القناة الثانية الاسرائيلية: نتنياهو قلق على “الأردن”.. وليس منه.. لذا أصدر تعليماته

0

قالت القناة الإسرائيلية الثانية، إن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قلق من تدهور الأوضاع في الاردن وعليه أمر بالإسراع في تشييد سياج إلكتروني على الحدود مع المملكة الأردنية الهاشمية.

 

وقال الصحافي أودي سيغال الذي يعمل محررًا للشؤون السياسية بالقناة الثانية إن “نتنياهو تلقى تقارير استخباراتية مؤخراً تدلل على ارتفاع مستوى التهديد القادم من الحدود مع الأردن، وأن التهديد انتقل من الخط “ح” إلى الخط “ط” ما يعني انتقال الخطورة لتلك الجبهة”.

 

وقال سيغال إن “خط الدرجة “ح” يمر من قطاع غزة باتجاه سيناء ومن ثم يعود لاسرائيل”، مشيراً الى أن هذه الخط أشغل الاستخبارات الإسرائيلية زمناً حتى تم استكمال تشييد السياج هناك مع حد من الحركة عبر هذا الخط.

 

وأضاف أن خط التهديد الجديد “الخط ط” ينطلق من غزة باتجاه سيناء ومن هناك شمالاً باتجاه الأردن ومن ثم إلى داخل اسرائيل من الحدود الشرقية المفتوحة.

 

وأشار إلى أن الخشية من انهيار الأردن على وقع هجمات تنظيم الدولة “داعش” التي تلفها من الشرق الشمال هي التي سرعت البدء بتشييد السياج.

 

وأوضح الصحفي الإسرائيلي أن هذا الكابوس يعد واقعياً وحقيقياً لاسرائيل مع وجود خشية حقيقة من عدم صمود الأردن أمام ما قال إنه الطوفان الإسلامي الذي يحيط بها، قائلاً إنه “يحظر على ساسة اسرائيل وقيادة الجيش الحديث بهذا الشأن ولكنها الحقيقة المرة” على حد تعبيره.

 

ونقل عن رئيس الدائرة السياسية الأمنية بوزارة الجيش عاموس جلعاد بخطاب له مؤخراً أمام مؤتمر “هرتسيليا” قوله إن “من شأن زيادة الضغط على داعش بالعراق وسوريا نزولهم شمالاً نحو الأردن وهو السيناريو الأسوأ”.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.