رويترز تعلق على استقالة حكومة السيسي وإسرائيل تجتهد والنتيجة واحدة “فساد الوزراء”

0

علقت وكالة الانباء العالمية “رويترز” على نبأ استقالة رئيس الوزراء المصري ابراهيم محلب, لافتة إلى أن الأسباب الحقيقة وراء استقالة حكومة محلب، وتكليف وزير البترول شريف إسماعيل، بتشكيل الحكومة الجديدة، لا زالت غير معلومة.

 

ونقلت الوكالة، تصريحات مسؤولين رفضوا الكشف عن هويتهم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان غير راض عن آداء عدد من الوزارات.

 

وأشارت إلى أن هذا الإعلان جاء بعد أسبوع واحد تقريبا من القبض على وزير الزراعة صلاح هلال، بعد مزاعم تفيد تورطه في قضايا فساد.

 

وأوضحت أن السيسي طلب من الحكومة الاستمرار في تسير الأعمال لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

 

ولفتت رويترز إلى أن كل هذه الأحداث سبقت الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها الشهر المقبل بعد أن طال تأجيلها، في خطوة اعتبرتها السلطات الخطوة الأخيرة للبدء في حياة ديمقراطية سلمية.

 

وفي الوقت ذاته اجتهدت وسائل الاعلام الإسرائيلية للوصول إلى الاسباب الرئيسية التي جعلت محلب، يتقدم باستقالته للسيسي، خاصة في هذا الوقت العصيب -على حد وصفهم- الذي تمر به البلاد.

 

وقالت “القناة العاشرة” الإسرائيلية، في تقريرها الصادر عبر موقعها الإلكتروني، السبت، إن تقديم محلب لاستقالته أتت على خلفية قضية الفساد الكبرى المتورط بها وزير الزراعة السابق صلاح هلال، وعدد من رجال الإعمال ورؤساء تحرير الصحف، الأمر الذي أثار الرأي العام ضد الحكومة.

 

ورأى “روعي كايس”، محلل الشؤون العربية بصحيفة “يديعوت أحرونوت” ، أن ما تردد حول تورط 9 وزراء في قضايا فساد، والسخط العام من أداء الوزارات هو السبب الرئيسي وراء  استقالة محلب.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.