إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الرئيس اﻹيراني لإسرائيل: “شنا توفا”

2

بعد 4 أيام من تصريح المرشد الأعلى للثورة الإيرانية بأن إسرائيل لن تكون موجودة بعد 25 عاما، أرسل الرئيس الإيراني وعلى نحو مفاجئ رسالة معايدة للإسرائيليين وخاطبهم بالعبرية “شنا توفا” أي عام سعيد.

وبحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” كتب روحاني على حسابه الخاص بموقع التدوينات المصغرة “تويتر” قائلا:”ندعو أن تعمق جذورنا الإبراهيمية المشتركة الاحترام وأن تجلب السلام والتفاهم المشترك..شنا توفا”. وختم بهاشتاج “@roshhashanah”.

وعلقت الصحيفة بالقول:”يمثل (روحاني) طوال العام نظاما يصرح علانية برغبته في تدمير إسرائيل، لكنه عاد اليوم الأحد وبمناسبة (العبرية) لارتداء القناع”.

خامنئي قد قال أمام آلاف الإيرانيين مؤخرا : “ يقولون إنهم تخلصوا من هاجس إيران خلال 25 عاما القادمة، لكنني أقول بأنهم لن يشاهدوا هذه الأعوام”.

وتابع:” خلال 25 عاما القادمة لن يكون هناك شيء اسمه الكيان الصهيوني، ولن تترك روح الجهاد الصهاينة يشعرون بلحظة من الراحة خلالها”.

ويحتفل اليهود اليوم الأحد بـ “روش هشناه” أو رأس ، ووفقا للمعتقد اليهودي هو اليوم الذي “توج فيه الرب على ”، وفيه أيضا يحاسب الإنسان عن السنة الماضية، ويتحدد ما سيحدث له في العام الجديد. وهو يوم ذكرى وهتاف يعزف فيه اليهود على قرن كبش يسمى”الشوفار”.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. يوسف يقول

    من قال انتم أيها الفرس من نسل ابونا إبراهيم عليه السلام. انتم من نسل يافث الذي لا خير فيهم.

  2. حسن يقول

    ok

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد