بالصور.. “ديلي ميل”: حمى الجمال تجتاح المرأة العربية على تويتر

0

 “إن فرصة الظهور  الوحيدة التي تحصل عليها في الشرق الأوسط في وسائل الإعلام، هي عند وقوع أعمال عنف أو إرهاب، ولذا قررت أن أغير مفهوم الجمال في الإعلام الغربي تجاه في شتى أنحاء العالم”.

بهذه الكلمات وصفت سارة محمود، الطالبة الفلسطينية التي تعيش في الولايات المتحدة، الأسباب التي دفعتها للاحتفاء بجمال المرأة العربية عبر تدشين هاشتاج حبيبتي (#HabibatiTag).

وبحسب صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، أطلقت سارة #حبيبتي، بهدف تعزيز تنوع مفهوم الجمال بين النساء والرجال من غير الدول الغربية، والذي انتشر بشكل واسع بين مستخدمي موقع “”.

وتم استخدام الهاشتاج الجديد لأكثر من 20 ألف مرة حتى الآن، وانتشر بقوة في كل من الولايات المتحدة وبريطانيا والمملكة العربية السعودية وكينيا.

 ويهدف هاشتاج #حبيبتي إلى تحسين صورة المرأة العربية في عيون العالم أجمع، وذلك عبر نشر الفتيات العربيات صورهن بطريقة السلفي على مواقع التواصل الإجتماعي، للتأكيد على جمال المرأة في دول الشرق الأوسط.

ووفقا للتقرير، أبرز الهاشتاج جمال المرأة العربية، وخاصة حواجب نساء الدول الشرق أوسطية.

سارة التي تعتبر نفسها من أنصار الحركة النسائية، علقت بالقول”لم أشاهد على شاشة التلفزيون نساء يشبهونني، ونتيجة لذلك شعرت وكأنني قبيحة”.

وأشارت إلى أنها أطلقت الهاشتاج عن طريق نشر صورة لنفسها ولثلاث سيدات أخريات من الشرق الأوسط، على صفحتها الشخصية على موقع التدوينات المصغرة “تويتر”.

الهاشتاج يهدف أيضًا بحسب سارة، إلى نشر المساوة بين الجنسين، والتي من المفترض أن تعزز الفخر، الإيجابية والحب والاحترام داخل المجتمع العربي وخارجه، على حد قولها.

وبحسب التقرير، نشرت المئات من النساء من دول الشرق الأوسط من بينها العراق والمغرب ولبنان صورة بطريقة السلفي، وشاركت العديد من النساء في الصور دون وشاح الرأس.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.