تأجيل قضية العماني معاوية الرواحي المعتقل في الإمارات إلى 5 أكتوبر للاستماع لـ”مرافعة الدفاع”

0

قررت دائرة أمن الدولة، في  المحكمة الاتحادية ، في الإمارات، برئاسة القاضي شهاب الحمادي، اليوم الاثنين،  تأجيل قضية الكاتب والمدون العماني معاوية الرواحي إلى تاريخ 5 أكتوبر القادم، للاستماع لمرافعة دفاع المتهم، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية، أن المتهم (م.س.ح) – مختصر الأسكما جاء في الخبر – معاوية سالم الرواحي ،متهم بالإساءة إلى رموز الدولة وبث الأخبار والشائعات الكاذبة.

من جهته علّق  د. عبيد الشقصي، أمين عام اللجنة الوطنية لحقوق الانسان لصحيفة البلد حول تطورات القضية: ” تواصلنا مع جهات ولم نحصل بعد على أية معلومات، وسنتابع الموضوع، وحالما نحصل على أي جديد سنوافيكم”.

وكان سالم الرواحي والد المدون العماني معاوية الرواحي قد ذكر “بأن المعنيين بسفارة السلطنة في إمارة أبوظبي أكدوا له بتحديد أول جلسة لمحاكمة معاوية، وذلك يوم الاثنين بتاريخ 14 سبتمبر 2015”.

وأضاف في بيان نشره عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في وقت سابق، بأن المحامي (مكتب بن السويدان للمحاماة) وهو المكتب الذي يتابع قضايا العمانيين في الإمارات، على دراية ومتابعة بملف القضية وإنه جاهز للدفاع عنه وفق الإجراءات القانونية المتبعة.

وقد تم القبض على معاوية الرواحي من قِبل السلطات الإماراتية، بتهمة الإساءة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وحكامها وشعبها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب بيان اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، في فبراير 2015.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.