طهران لـ خالد مشعل: اعتذر أولا واتبع تعليماتنا كشرط لاستقبالك في إيران

0

ذكرت تقارير صحفية إيرانية أن طهران اشترطت على رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية () ، تقديم اعتذار رسمي عن مواقفه السابقة لكي تعود العلاقات لطبيعتها بين حماس وإيران.

وذكرت صحيفة “روش ملت” الإيرانية أن الاعتذار يتضمن التزام مشعل بالتعامل وفقا لتعليمات طهران.

وأضافت الصحيفة أن “هناك تحدٍ حقيقي يواجه محاولات التقارب بين حماس وإيران، وأبلغ مسؤولون إيرانيون مشعل باستعدادهم استقباله في طهران، إلا أنه رجح أن تتم هذه اللقاءات في الخارج”.

وأوضحت الصحيفة الإيرانية أن خالد مشعل يعد أحد القيادات النشطة للتنظيم العالمي لجماعة الإخوان المسلمين، وتأتي تحركاته السياسية بالتنسيق مع قيادات وزعماء التنظيم، وإقامته في قطر ليتلقى الأوامر التى تصدر له وترغب أن تكون على تواصل به وأن يعمل وفقا لأوامرها فى الملفات المختلفة.

وتابعت الصحيفة إن سفر خالد مشعل إلى المملكة العربية السعودية شهر رمضان الماضي أغضب الإيرانيين، وقالت: يتساءل الإيرانيون، كيف لمشعل أن يقبل زيارة السعودية بينما هو غير مستعد أن يسافر لإيران فى الوقت الذى لا تزال دعوة له قائمة وبقوة، وما هو المانع الذى أدى إلى عدم سفر مشعل إلى طوال الـ 4 سنوات الماضية.

- Advertisement -

وكشفت الصحيفة، إن قيادة حماس رغم حاجتهم الشديدة للمال وللدعم العسكرى يزالون لا يرغبون فى أن يبرزوا بشكل علنى وفاءهم لإيران، خاصة وأن دعمهم للإخوان المسلمين فى مصر وموقفهم من الحكومة الجديدة زاد من الضغوط عليهم.

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.