إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

في عهد نوري المالكي.. العراق اشترى طائرات صربية من شركات وهمية!

هكذا بدأ الفساد يستشري في الأوساط الحكومية العراقية, حيث كشفت لجنة النزاهة النيابية في البرلمان العراقي عن شبهة في صفقة كبيرة  في عهد الحكومة السابقة بزعامة نوري المالكي، بخصوص عقود شراء طائرات صربية.

 

وقال عضو اللجنة النائب عن الاتحاد الاسلامي الكردستاني، عادل نوري في تصريحات صحفية: بعد متابعتنا الدقيقة رصدنا فسادا كبيرا في عقود صفقة شراء الطائرات الصربية في عهد الحكومة السابقة.

 

وأوضح نوري: توصلنا خلال المتابعة الدقيقة الى ان الشركة التي تم ابرام العقود معها صفيت منذ عقد، ولم يبق لها أي اثر، بالاضافة الى تخصيص اسعار مضاعفة بعشرات المرات على الاسعار الحقيقية للطائرات، فضلاً عن قدم الطائرات”.

 

وأكد نوري ان اللجنة ستتخذ الاجراءات القانونية حال انتهاء التحقيقات في هذا الشأن، لتقديم المتهمين في هذه الصفقة الى المحاكم.

 

ويخوض رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي صراعا حاليا مع الفساد في الدوائر الحكومية العراقية متخذا سلسلة قرارات أحالت العديد من الشخصيات المشبوهة للقضاء بعد كشف جملة من قضايا الفساد الامر أن وضع نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي السابق في دائرة الاتهام الاولى.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. Avatar of سال باور
    سال باور يقول

    ما أثقل دم هذا الكاتب الحاقد، متى تصحى من سكوتك؟

  2. Avatar of عربي مغترب
    عربي مغترب يقول

    أكبر مجرم في تاريخ العراق الحديث.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد