أيمن نور: هذه تفاصيل مبادرة “السيسي” لإنقاذ “الأسد”

0

 قال الدكتور ، زعيم حزب “غد الثورة”، إن الرئيس عبد الفتاح أطلق مبادرة مع الرئيس السوري تقضي بتعديل صلاحياته، ومؤتمرات حوار بضمانات.

وأضاف نور في تدوينه عبر حسابه على موقع “تويتر”، أن “المبادرة تقضي بإطلاق سجناء، وتعديل وزاري طائفي، وزيارات إقليمية، تمهيدًا للتنازل البعثي”.

وكان السيسي أعلن  من قبل في مناسبات سابقة، أن مصر مستعدة للعب دور إيجابي من أجل حل للأزمة السورية.

 وخلال استقباله، في القاهرة، وفدًا من لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الإيطالي، دعا السيسي، الأربعاء الماضي، إلى ضرورة التوصل لحل سياسي للأزمة في يحافظ على مؤسسات الدولة السورية، دون انهيارها، والبدء في إعادة إعمار البلاد، كخطوة في طريق إعادة الاستقرار.

 وشدد على أهمية الحل السياسي للأزمة السورية “وذلك ليس دعمًا لأي طرف على حساب الآخر، وإنما حفاظ على كيان ومؤسسات الدولة السورية، والحيلولة دون انهيارها”.

- Advertisement -

ودعا السيسي إلى “إعادة إعمار سوريا عقب التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة، بما يساهم في عودة واستقرار المواطنين السوريين في وطنهم”.

وسبق أن وضعت “مجموعة العمل حول سوريا”، التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، وتركيا ودول تمثل الجامعة العربية، في عام 2012 مبادرة باسم “جنيف1″، تدعو إلى انتخابات مبكرة، وتعديلات دستورية لإنهاء الأزمة، التي دخلت عامها الخامس، إلا أن خلافات وقعت بين الأطراف في تفسير بعض البنود.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.