بوتين يتوعد تركيا والسعودية بـ “ستالينغراد” كبيرة في سوريا

7

توعَّد الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» الرئيس التركي والملك السعودي سلمان بن عبد العزيز بـ «ستالين غراد» كبيرة في سوريا في إشارة إلى المعارك الروسية والألمانية في مدينة ستالين غراد خلال الحرب العالمية الثانية.

وجاء ذلك في خبر نقلته صحيفة موسكو تيمز تضمن تفاصيل اللقاء الذي جرى بين الرئيس الروسي وسفير تركيا في روسيا والذي اتهم خلاله الرئيس الروسي تركيا والسعودية بدعم القاعدة في اليمن وسوريا والعراق، في حين اتهم السفير التركي روسيا بمسؤوليتها عن استمرار الحرب في سوريا وبقاء نظام الأسد.

ونقلت الصحيفة عن فلاديمير بوتين قوله للسفير: «فليذهب رئيسك ونظيره السعودي إلى الجحيم مع داعش، كم رئيسك منافق، يدعي الديموقراطية ويتغاضى عن النشاطات الإرهابية التي هدفها إسقاط الرئيس السوري!».

وأضاف بوتين: «لن تكون سوريا سوى ستالينغراد كبيرة لاردوغان ونظيره السعودي ، لن نتخلى عن دعم الحكومة السورية الشرعية مع حلفائه ايران والصين لانقاذ دولة عربية من الانحدار في فوضى عرقية ودينية».

وكانت دول الخليج وعلى رأسها السـعودية رفضت خلال اجتماع الدوحة قبل يومين المقترحَ الروسي على لسان وزير خارجيتها سيرجي لافـروف بتشــكيل حــلف يضم نظام الأسد من أجل محاربة الإرهاب.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
7 تعليقات
  1. سعد يقول

    بوطين اجبن من أن يقول هذا الكلام
    لا يقىنكم نفخ ريشه مهما مط برقبته لن يطال حذاء أردوغان أو نعال خادم الحرمين الشريفين

  2. المحايد يقول

    روسيا على قدر الكلمة. أوروبا بأكملها لم تستطع على الدب الروسي في قضية أوكرانيا فمن يكون الجمل السعودي؟!!!

  3. ابو عبدالله يقول

    الى المحايد
    مادمت سميتنا جمالا وسميته دبا فقد امتدح الله سبحانه الجمل في القران الكريم ولم يمتدح الدب. شبابنا في افغانستان هم من تسبب بتفيكك دبك السوفيتي وسيعيدون الكرة مع الدبيبة الروسية انشاءالله قال تعالى(أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت) صدق الله العظيم

    1. الشربينى يقول

      ابو عبدالله
      سلم الله لسانك

  4. ابو متيم يقول

    اولا تعودنا على مجلة وطن بهرتلات اعلاميه ليس لها اساس من الصحه
    ثانيا والله ان الدوله الروسيه وعلى رأسها بوتين لا يخشون الا المد الاسلامي الذي كسر انوفهم في افغانستان
    وان كان يتوعدنا بـ ستالين غراد سنتوعده بافغنستان الثانيه

  5. ابوعائشه يقول

    ياليت يعلن الملك السعودى الجهاد . والله العظيم ان الموت افضل مليون مره من حياة الذل

  6. باسل جوهرة يقول

    خلي عجول الخليج تحلم لكن … اللي يحكي عن الحرية والديموقراطية ويتاجرفيها ينفذها عاحالو حاج الواحد منن يموت وهوي عالكرسي.. ملوك الخليج بالكامل ملوك عا مين ملوك عاشعبهم فقط الله يلعنن جميعا يا احفاد موردخاي …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.