“فرق موت جديدة” تنتشر في العراق وأي أحد يأتي على سيرة إيران يجري قتله سريعا

0

كشفت مصادر أمنية عراقية عن انتشار ما أسمته “فرق موت جديدة” مدعومة من إيران في عدد من المدن العراقية لاستهداف شخصيات عراقية مؤثرة أمنية ومدنية.

 

ولفتت المصادر الأمنية الى ان “السلطات الأمنية العراقية سجلت في الآونة الأخيرة تنامي نشاط فرق موت جديدة في بغداد ومدن في جنوب العراق مدعومة من إيران لتنفيذ عمليات اغتيال وخطف تطال زعماء قبائل وعسكريين وشخصيات فاعلة في المجتمع المدني تناهض النفوذ الإيراني أو تنامي دور الميليشيات المدعومة من طهران”. حسب ما نقلته صحيفة المستقبل.

 

وأشارت الى أن “فرق الموت التي بدأت بالانتشار في بغداد وديالى ومدن الجنوب ينتمي كثير من أعضائها الى القوات الأمنية والميليشيات الشيعية وتحمل بطاقات تعريفية تابعة لميليشيا الحشد الشعبي”.

 

وذكرت ان “القوات الأمنية العراقية تقف عاجزة عن مكافحة تلك الفرق الجديدة لخشيتها من الانتقام خصوصاً أن العديد من الميليشيات المعروفة ببطشها تتخذ مقار لها في المناطق السكنية المكتظة مما يجعل مداهمتها محفوفة بالمخاطر”.

 

ونوهت المصادر الى أن “فرق الموت تمارس نشاطها بحرية حيث تمكنت خلال الأيام الأخيرة من تصفية مجموعة من الناشطين المدنيين وقادة الاحتجاجات الشعبية في مدن الجنوب الشيعي من دون أن تتمكن القوات الأمنية من القبض على المتورطين بالاغتيالات”.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.