حفل زفاف يسجن مدون أردني لأن الورد من فرنسا والسكاكين من ايطاليا.. والتكلفة “700” ألف دولار

0

“خاص- وطن”- اثار اعتقال الأمن الأردني للناشط الأردني الشاب الساخر، ، غضباً كبيراً في أوساط الشباب، وتحوّل الغضب لحملة تضامنية واسعة في موقع تويتر عبر وسوم متعددة منها: #عمر_زوربا و#متضامن_مع_عمر_زوربا تعبيراً عن الاحتجاج على توجيه تهم له بسبب منشور سابق انتقد فيه التكاليف الباهظة لحفل زفاف ابن أحد المسؤولين الأردنيين.

 

وكان المدون الشاب عمر زوربا نشر خبر عن تكلفة نصف مليون دينار لحفل زفاف ( إبن ) رئيس وزراء سابق!!

 

وقال عمر باللهجة الأردنية ” في  أفخم الفنادق 5 نجوم في ,, التجهيزات مكلفة فوق الـ 300 الف ,, وجاي راغب علامة خصيصا نص ساعة زمن .. سالخينو 100 الف دينار قبل ما يمسك المايك !! ”

 

في اشارة الى تلقي المطرب اللبناني اجرا يعادل 130 ألف دولار في اقل من 30 دقيقة .

 

ومضى عمر يقول ”  بعدين تجهيز كل طاولة مكلف فوق ال 5 الاف دينار اردني شندي بندي .. ليكون مفكرين بدنا نحط عالطاولة شرشف مشمع وبكيت فاين و 6 كاسات عالداير ؟! مع مزهرية ورد بلاستيك بالنص؟! والولاد الصغار يضلو يلعبو شد الحبل بالشرشف لما تتشلح الطاوله !!

 

- Advertisement -

لا يا عمي احنا اذا الطاولة ما كانت بدها توقع من الاكسسوارات اللي عليها ما بنرضى !! اذا ما الورد من .. والسكاكين والمعالق من ايطاليا .. بزبطش معنا !!

 

وأَضاف ” انتو اصلا ليكون مفكرين العريس زينا؟! بني ادم طبيعي ماكل هوى صارلو 450 سنه بأسس حالو .. و خايف يخطب مشان بزبطش يفوت ع اهل خطيبتو و ايدو فاضيه .. و ماكل هم اجار البيوت و رح يدخل 6 جمعيات مشان يفكر يخطب .. و رح يتمرمط ب ام السعودية عالامارات وغربه و يلعتن ابو عيشتو مشان يلحق ”

 

وتنوعت أساليب التعبير عند المغردين المتضامنين مع زوربا؛ فمنهم من عبّر بسخرية تامة بنفس الطريقة التي يتبعها عمر في منشوراته عبر صفحته النشيطة في فيسبوك؛ ومنهم من أعرب عن غضبه بتأكيد أحقية عمر في التعبير عن رأيه بحرية، وتوجيه انتقادات إضافية حول موضوع تكاليف الزواج والغلاء وانتقادات للمسؤولين؛ ومنهم من أبدى استعداده بتقديم الدعم القانوني اللازم لعمر ليطلق سراحه..

 

يشار إلى الحفل الذي تحدثت عنه وسائل الاعلام والذي وصف بالحفل الاسطوري التاريخي اقامه رئيس وزراء اردني اسبق لنجله البكر في احد اكبر وافخم فنادق عمان الغربية الفاخرة جدا ‘5’ نجوم..

 

و قدر البعض تكاليفه لساعات قليلة بانه وصل لاكثر من (500) الف دينار اردني ( 700 ألف دولار أمريكي ) وتضمن ديكورات مخصصة لمناسبات كبرى تم احضارها من الخارج واضاءة اشرفت عليها كبرى شركات اللوحات الكهربائية.

 

واحيى ابن المسؤول الاردني اكثر من مطرب شهير قدموا وصلات غنائية لكن ابرزهم كان حضور المطرب اللبناني الكبير راغب علامة الذي قدم الى عمان خصيصا وقدم وصلة غنائية في الحفل مقابل مبلغ 100 الف دولار دفعت له عدا ونقدا.

 

وقالت الإعلامية دينا فراج ” اتمنى الا تكون كبش فداء  لا بعرفك ولا ابتعرفني واتمنى ان يكون عندك محامي متخصص بمواقع التواصل الاجتماعي كل الدعم ” فيما أكدت يمامة أن الفساد أصبح لا يمكن اخفاءه واضافت ” المهم بعد الي صار ب #عمر_زوربا اللي كان مش سامع بعرس ابن الوزير سمع فيه . و اللي مش عارف وين المصاري بتروح هيو عرف ” وأعلن محمود حربيات عن تضامنه مع عمر بتغريده قال فيها ” كل التضامن مع سبب ومسبب الضحكة في الوطن العربي”

 

وقالت الإعلامية الاردنية بسخرية  ” ليش يا خالتي يا #عمر_زوربا تحكي عن ابن مسؤول سابق !!! خلصت المواضيع يا خالتي!! شوفلك ابن مسؤول منقرض وللا احكي عن شي محطة تلفزيونية!!

 

أما الناشطة في مجال حقوق الإنسان أماني فغردت ”  في بلادنا تعريف سلطة القانون، هو أن يُسجن ناشط إلكتروني Omar Zorba بسبب بوست ساخر لمّح لحفل زفاف إبن مسؤول سابق بكلفة نصف مليون دينار، ولا يُسأل المسؤول من أين لك هذا؟ ”

 

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.