اجلاء اكثر من 1000 حاج آسيوي بسبب حريق داخل فندق في مكة

0

قام السعودي في وقت مبكر اليوم باجلاء اكثر من الف حاج آسيوي بسبب شب داخل فندق في #مكة_المكرمة.

واعلن الدفاع المدني في بيان انه تمكن من “1028 حاجا من إحدى الدول الأسيوية من أحد الفنادق المصرح لها باسكان الحجاج بحي العزيزية في العاصمة المقدسة”.

وأصيب اثنان جراء حريق بأحد فنادق مكة المكرمة في الساعات الأولى من صباح الخميس، بينما تمكنت فرق الدفاع المدني السعودي من إخلاء 1028 حاجا آسيويا من الفندق.

وقد وقع #حريق في احدى غرف الطابق الثامن من الفندق المكون من 11 طابقا بحسب البيان.

وقال الناطق الإعلامي باسم قوات الدفاع المدني في الحج العقيد أن غرفة العمليات تلقت فجرا بلاغا باندلاع حريق في الفندق و”تم توجيه ستة فرق مجهزة بالسلالم لاخلاء” المبنى.

- Advertisement -

وتم انقاذ اثنين من الحجاج الذين اصيبوا بجروح في الحادث فيما اكد الحارثي انه تم التنسيق مع وزارة الحج لايواء الحجاج الذين تم اجلاؤهم في مساكن بديلة.

وكان نحو 107 اشخاص قتلوا في وقت سابق هذا الشهر عندما انهارت رافعة داخل الحرم.

وأوضح الناطق الإعلامي لقوات الدفاع المدني بالحج العقيد عبد الله العرابي الحارثي أن عمليات الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة تلقت بلاغا في وقت مبكر من صباح الخميس عن وقوع حادث حريق في أحد الفنادق المرخص لها بإسكان حجاج إحدى الدول الآسيوية في حي العزيزية.

وأضاف الحارثي أن فرق دفاع مجهزة بالسلالم توجهت لمباشرة الحادث وأخلت الفندق، كما تم إنقاذ اثنين من الحجاج الذين تعرضوا للإصابة جراء الحادث، مبينا أنه تم التنسيق مع وزارة الحج ليتم إسكان حجاج الفندق في سكن مناسب لهم.

وفي تصريحات سابقة للجزيرة نت أوضح قائد قوات الدفاع المدني بالحج اللواء حمد المبدل أنه تم استحداث ٢٦ مركزا موسميا للدفاع المدني لحج هذا العام، إلى جانب ٢٥٠ مركزا ثابتا في العاصمة المقدسة والمشاعر، و٥٥ وحدة إطفاء متنقلة، بالإضافة إلى الآليات والمعدات الثقيلة بمختلف أنواعها تستخدم للدعم والإسناد أثناء مهمات الحج.

وكان الدفاع المدني باشر يوم الجمعة الماضي عملية إنقاذ ضحايا حادث سقوط رافعة في الحرم المكي، والتي أودت بحياة ١٠٧ أشخاص، إضافة إلى إصابة 238.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.