تحديث السناب الجديد يتيح لك التلاعب في صورك بكل طرافة

0

تحديث السناب الجديد بمميزات جديدة استحوذ على اهتمام رواد هذا التطبيق وهو يفيد بشكل اكبر عشاق التقاط صور السلفي حيث اتاحت التحديثات الجديدة امكانية التلاعب بملامح الوجه بشكل اكثر من رائع.

واتاح تحديث السناب الجديد إمكانية إعادة تشغيل السنابات التي تم ارسالها مسبقاً واختفت ولكن للأسف هذه ميزة مدفوعة مقابل 0.99 دولار أمريكي أي 3.96 ريال سعودي تقريبًا.

تحديث السناب الجديد يتيح ميزة تُسمى العدسات او كم يطلق عليها بالانجليزية Lenses, حيث يمكنك استخدام ميزة العدسات فقط في حالة استخدامك لكاميرا الهاتف الامامية, قم بالضغط على شاشة الهاتف تحديدا على منطقة الوجه لمدة معينة حتى تظهر قائمة بالمؤثرات الديناميكية المتحركة والاضافات الاخرى, حيث تمكنك هذه القائمة من اختيار التأثيرات التي ترغبها قبل التقاط الصورة او كما تعرف “السناب”, ولتسهيل استخدام تلك المؤثرات اتاح تحديث السناب الجديد للمستخدم تعليمات لكل اضافة في قائمة المؤثرات كدليل للمستخدم لجعل الصورة اكثر تناسقاً.

وتشبه ميزة العدسات في تحديث السناب الجديد بشكل كبير تطبيق Photo Booth والذي يُعد من اشهر التطبيقات الخاصة بمعالجة الصور والذي يستخدم فقط على الايباد, ولا يدعم اي منتجات اخرى غير الايباد مثل الايفون وغيره من منتجات شركة ابل وشركات اخرى.

جدير بالذكر انه منذ عامين اطلقت سناب شات ميزة سُميت بـ Replays والتي من خلالها يستطيع المستخدم اعادة مشاهدة احد السنابات مرة ثانية في اليوم.

ولان ميزة ال Replay لاقت شعبية كبيرة جداً من محبي تطبيق السناب شات بالاضافة الى الطلب الكبير على هذه الميزة, استغلت شركة السناب شات في تحديث السناب الجديد الطلب الكبير لهذه الميزة لتحقق من ورائها مرابح اضافية والتي يتوقع الخبراء ان تكون مرابح فائقة بإضافة فكرة الإعادة المدفوعة على شكل باقات, وهي باقة ب 0.99 دولار وتتيح للمستخدم حتى ثلاثة اعادات , وباقة اخرى ب 2.99 دولار وتتيح حتى 10 اعادات , وباقة تتيح حتى عشرون اعادة بمبلغ 4.99 دولار.

قبل عامين كانت قد أطلقت سناب شات ميزة Replays التي تتيح لك إعادة مشاهدة أحد السنابات مرة ثانية في اليوم. ونظراً لشعبية الميزة والطلب الكبير على إتاحة الفرصة لأكثر من مرة واحدة، أضافت الشركة اليوم فكرة الإعادة المدفوعة والتي تتيح لك حتى ثلاثة إعادات بسعر 0.99 دولار وعشرة إعادات بمبلغ 2.99 دولار وعشرين إعادة بمبلغ 4.99 دولار.

وحالياً يسمح تحديث السناب الجديد لمستخدمي الولايات المتحدة الامريكية فقط باعادة تشغيل اي سناب وفي اي وقت مع امكانية الاعادة للسنابات المختفية ولكن لمرة واحدة فقط, أي لا يمكنك صرف الإعادات المدفوعة على نفس السناب.

وكما ذكرنا سابقاً هذه الميزات المدفوعة التي اتاحها تحديث السناب الجديد تعتبر مصادر دخل متنوعة تصب في رصيد شركة سناب شات بعد ان كانت الشركة تعتمد على الشراكات مع القنوات عبر ميزة الاستكشاف.

لكن التوجه إلى اسلوب العناصر المدفوعة ضمن التطبيقات يعني أنها على عتبة تحقيق أرباح كبيرة للغاية خاصة أنها لا تقدم شيء سوى إلغاء بعض الحواجز أو لنقل تخفيفها من خلال إتاحة إعادة التشغيل.

وايضاً تحديث السناب الجديد وفر ميزة اخرى أطلق عليها اسم ميزة الجوائز والتي تساعد المستخدم في الحصول على جوائز ومكافئات معنوية او افتراضية وذلك حسب نشاط المستخدم لاستخدام التطبيق وهي وسيلة جيدة للتشجيع على تفاعل المستخدمين وزيادة نشاطهم على الخدمة.

وهناك تقارير تكشف بان شركة سناب شات صرفت مبلغ 150 مليون دولار لاتاحة ميزة العدسات في تحديث السناب الجديد, حيث قامت باستخدام هذا المبلغ للاستحواذ على شركة Looksery.

تأسست Looksery قبل عامين فقط وأنشأت حملة جمع تمويل جماعي على كيك ستارتر كانت ناجحة وأدت لإطلاق تطبيقها الذي يعتمد على تقنية خاصة تسمح للمستخدمين الدردشة بالفيديو مع إضافة فلاتر ومؤثرات خاصة على الوجه كرسوم دب الباندا أو القط المنزعج وغيرها أو حتى تعديل على الشكل أو تغيير لون العيون وبهذا يكون قد تميز بكونه من أفضل تطبيقات الفيديو القادرة على تعديل الوجه بعد التعرف عليه مقارنة بتطبيقات اخرى متخصصة بصور السيلفي مثل FaceTune و Perfect365.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.