في سوريا.. جواز سفر مزور لرئيس وزراء هولندا

0

 سعيا وراء التحذير من خطورة اندساس عناصر تنظيم “داعش” وسط اللاجئين الذين يتدفقون إلى دول أوروبا عبر تزويرهم لجوازات سفر سورية، تمكن صحفي هولندي مقيم في دمشق من تزوير جواز سفر عليه صورة رئيس وزراء هولندا مارك روتا.

وذكر موقع (دويتش نيوز) الهولندي أن الصحفي هارالد دورنبوس الذي يغطى الصراع الدائر في سوريا حاليا لصالح مجلة (نيوي ريفيو)، دفع لبعض المزورين في سوريا مبلغ 750 جنيه إسترليني، نظير حصوله على جواز سفر مزور يحمل صورة روتا.

وأشار الصحفي الهولندي إلى أنه حصل على الجواز المزور خلال 40 ساعة، مشيرا إلى أن أي شخص يمكنه تزوير جواز سفر  يصل به إلى قبرص بكل سهولة، ومنها إلى أي دولة أوروبية يرغب بها.

وانتحل ادورنبوس اسم مالك رمضان مع صورة مارك رئيس وزراء هولندا، في جواز السفر المزور.

  وعن الهدف من وراء الحصول على مثل هذا الجواز المزور، قال دورنبوس “إن الهدف ليس شراء جواز سفر مزور عليه صورة رئيس الوزراء الهولندي، إلا أنه اختار صورة روتا، عندما سئل عن الاسم والصورة المطلوبين من قبل المزور.

ويضيف الصحفي الهولندي “إذا كنا نستطيع الحصول على جواز سفر سوري مزور عالي الجودة، فبالتأكيد يستطيع المقاتلون السوريون والجهاديون أيضا”.

وحذر في ختام تصريحاته من مغبة تدفق الجهاديين على دول الاتحاد الأوربي بكل سهولة لشن هجمات إرهابية دون تدقيق في هويتهم من قبل السلطات المختصة”.

وتواجه دول الاتحاد الأوروبي تدفقا كبيرا للاجئين، فرّ أغلبهم من الصراعات والفقر في دول من بينها سوريا، حيث تستعر الحرب الأهلية منذ عام 2011.

وأعلنت وكالة الحدود في الاتحاد الأوروبي أن أكثر من 500 ألف مهاجر، وصلوا إلى حدود الاتحاد الأوروبي هذا العام، مقارنة بـ 280 ألف في العام 2014.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.