هذه السيدة السعودية تصدرت قائمة أقوى مائة سيدة أعمال عربية

0

كشفت مجلة فوربس ـ الشرق الأوسط، اليوم الجمعة، عن قائمة أقوى السيدات العربيات خلال العام الجاري، 2015، والتي تضم مائة سيدة.

وتصدّرت قائمة “فوربس لأقوى 100 سيدة عربية لعام 2015″، سيدة الأعمال السعودية لبنى العليان، تلتها في القائمة سيدة الأعمال الإماراتية رجاء عيسى القرق، ثم الشيخة “المياسة آل ثاني”، من دولة قطر.

بينما تصدّرت الشيخة لبنى القاسمي، من الإمارات، قائمة أقوى السيدات في القطاع الحكومي؛ والتي تشغل منصب وزيرة التنمية والتعاون الدولي.

وتضمنت القائمة الكاملة لأقوى مائة سيدة أعمال في المنطقة العربية، نحو 60 سيدة يشغلن مناصب تنفيذية في كبرى الشركات والمؤسسات بالمنطقة، في حين تشغل 24 سيدة مناصب قيادية في الشركات العائلية، شغلن مراكز متقدمة في القائمة، كما سجلت القائمة وجود 16 رائدة أعمال ممّن قمن بتأسيس شركات خاصة.

وبالنظر إلى نتائج التوزيع الجغرافي لقائمة أقوى 100 سيدة أعمال عربية لعام 2015، والتي شهدت وجود سيدات من 13 دولة عربية، تصدّرتها مصر بنحو 18 سيدة، على رأسهن نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي، تلتها دولة الإمارات بـ15 سيدة، ثم لبنان 13 سيدة، فالكويت 12 سيدة.

وعلى الصعيد العالمي، صنّفت فوربس قائمة بأقوى 10 سيدات عربيات، وجاءت على رأسهن المصرية الأصل نعمت شفيق، والتي تعمل نائبة لمحافظ البنك المركزي البريطاني، تلتها في القائمة اللبنانية الأصل أمل علم الدين كلوني، وهي محامية تقيم في لندن.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.