“فكرة سديدة”.. هكذا ستتخلص إسرائيل من سكان قطاع غزة

0

علقت مجلة “جويش برس” الإسرائيلي على خطوة مصر في إغراق حدود قطاع غزة بالمياه لتدمير الانفاق الحدودية بين القطاع المحاصر وأراضيها, مشيرة إلى أن فكرة استخدام مياه البحر المتوسط في هدم أنفاق حماس, فكرة ألهمت إسرائيل للتخلص من سكان غزة.

 

واوضحت المجلة الإسرائيلية، في سياق تقريره المنشور اليوم عبر موقعه الإلكتروني، بعنوان “هل ستتخلص مصر فعلا من أنفاق حماس”، أن إسرائيل هي الأخرى ستعتمد على البحر المتوسط للتخلص من سكان غزة.

 

ولكن هذه المرة بحسب المجلة لن نغرق إسرائيل سكان قطاع غزة بل فكرتهم تقوم على أن تدفع لكل مواطن غزاوي 5000 دولار وجواز سفر سوري مزور، ومقعد على متن سفينة تُبحر إلى البحر المتوسط.

 

وكان رئيس وزراء إسرائيل السابق رابين قد تمنى أن يغرق البحر قطاع غزة للتخلص من مشاكله قبل أن يوقع اتفاق السلام مع الراحل ياسر عرفات في العام 1993, وعانت إسرائيل بشكل كبير على مدار سنوات احتلالها للأراضي الفلسطينية من مقاومة قطاع غزة الذي أذقتها الويلات بدءً من انتفاضة الحجارة إلى حرب 2014.

 

وكان لقطاع غزة نصيب الاسد في تنفيذ عملية تبادل أسرى مقابل الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط في العام 2012, كما تمكنت المقاومة في اختطاف عدد من الإسرائيليين في الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة وما بعدها, الامر الذي يضعف إسرائيل التي تفاوض بشأنهم لإطلاق سراحهم.

 

وهذا الامر يعتبر صداع في رأس بنيامين نتنياهو وأجهزته التي دأبت على مدار السنوات الماضية على إيقاف صواريخ المقاومة دون جدوى كذلك, الامر الذي جعل المجلة الإسرائيلية للحديث عن فكرتها السديدة!!

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.