اللغز المحير وراء “خذلان” أمريكا للعاهل الاردني في محاربة “داعش”

0

نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية مقالا لـ”دنكان هنتر” عضو الكونجرس الأمريكي عن الحزب الجمهوري وعضو لجنة القوات المسلحة، طالب فيه الولايات المتحدة ببيع دون طيار للأردن.

 

وأشار إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك تعهدت بالدعم الكامل للأردن بعد قيام بحرق وقتل طيار أردني، إلا أن الإدارة فشلت في الوفاء بتعهدها.

 

وأضاف أن الإدارة الأمريكية رفضت طلبات متكررة من قبل الأردن لشراء طائرات دون طيار تسمح لها بالتسلل إلى الأراضي التي يسيطر عليها “داعش” لتنفيذ عمليات استطلاع وشن هجمات. حسب ما ذكرته شؤون خليجية.

 

واعتبر عضو الكونجرس الأمريكي أن رفض بيع طائرات بدون طيار أمريكية للأردن يعد لغزا، على الرغم من أن المملكة توفر منطقة عازلة بين الدولة اليهودية وأعدائها وذلك باشتراكها مع حدود والعراق والسعودية.

 

وتحدث عن أن التردد الأمريكي أضعف نفوذها في المنطقة وخلق فراغا يتم ملؤه بآخرين، حيث عبرت الأردن عن رغبتها في شراء طائرات بدون طيار صينية إذا رفضت الولايات المتحدة الاستجابة لطلبها.

 

- Advertisement -

ونقل تقارير صحفية تحدثت عن أن إسرائيل وافقت على بيع طائرات دون طيار للأردن، على الرغم من أن المسؤولين الإسرائيليين لم يؤكدوا ذلك.

 

وتحدثت عن حدوث ضرر في العلاقات الأمريكية مع الأردن بسبب رفض بيع الطائرات، إلا أن السماح بتصدير تلك الطائرات للمملكة سيحول دون مزيد من الضرر.

 

وتساءل عن السبب الذي يحول دون بيع الطائرات للأردن على الرغم من أنها تسعى لتدمير “داعش” مثلها مثل أوباما.

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.