“100” علامة استفهام أمام خطوته.. نتنياهو يصطحب قادة جيشه لرؤية الدب الروسي

1

في خطوة وصفت بالنادرة قرر رئيس الوزراء الاسرائيلي اصطحاب رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غادي آيزنكوت ورئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية هرتزل هاليفي معه إلى في زيارته المقررة الاثنين. حسب ما ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية.

 

وقالت الصحيفة إن هذه الخطوة، نادرة الحدوث، تعد إشارة واضحة على أن عمليات نقل الأسلحة إلى المنطقة، ونشر لقواتها في ، سيكونان على رأس القضايا التي سيتم مناقشتها خلال هذا الاجتماع.

 

وأشارت إلى أن كبار جنرالات الجيش الإسرائيلي نادرا ما يرافقون رئيس الوزراء في جولاته الخارجية حيث يكون الملحق العسكري لرئيس الوزراء عادة هو الضابط الوحيد بزي عسكري الذي ينضم إلى هذه الجولات الخارجية .. لافتة إلى أن الجدية التي تأخذ بها التطورات الجديدة في سوريا وتواجد القوات الروسية المتزايد هناك، تنعكس في قرار نتنياهو لاصطحاب كل من آيزنكوت وهاليفي في رحلته إلى موسكو.

 

وأوضحت أنه من المقرر أن يطير نتنياهو إلى موسكو اليوم الاثنين للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع يستمر ثلاث ساعات لافتة إلى أن نتنياهو لن يرافقه أي صحفيين، وقالت انه من المتوقع أن يبحث رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي التنسيق مع نظرائه الروس لدرء وقوع أي اشتباك غير مقصود بين القوات الروسية المتواجدة حاليا في منطقة مدينة اللاذقية الساحلية السورية، وبين القوات الإسرائيلية.

 

واختتمت الصحيفة بقولها “من المتوقع أن يناقش نتنياهو مع بوتين قرار روسيا بإمداد إيران بصواريخ “إس-300″ المضادة للطائرات، حيث ترفض موسكو حتى الآن إمداد سوريا بهذا النظام الصاروخي، وذلك مراعاة لقلق إسرائيل من إمكانية أن تسقط هذه الصواريخ طائرات تحلق في سماء إسرائيل”.

You might also like
1 Comment
  1. عبدالرحمن says

    اسرائيل ستحتل سوريا لا محالة، اذا تتذكرون تصريحات وزراء اسرائيل انه اصبح لا يوجد شيء اسمه سوريا
    من يقف خلف تهجير اعداد ضخمة من السوريين عندما فوجئو بالقوارب عند الشواطئ والاسد يقتل النصف الاخر
    وتدمير أحياء كاملة باسلحة متطورة يمهد لشيء.
    يبدو أن نظرية “اسرائيل العظمى” ستتحقق لا سمح الله
    الخطّين الازرقين الموجودين في علم اسرائيل يرمزان الى حدود دولتهم. ابحثو بالتفاصيل
    الله يحفظ المسلمين والمسلمات من كل شر

Leave A Reply

Your email address will not be published.