الضربة القاضية لأردوغان.. أكراد سوريا يخططون لاستعادة اخر معبر من أيدي داعش

0

تحت عنوان ” القياديون الأكراد في سوريا يخططون لاستعادة أخر معبر حدودي مع تركيا من أيدي تنظيم الدولة الإسلامية” نشرت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية تقريرا أشارت فيه إلى أن “التخطيط للاستيلاء على منطقة جرابلس شمالي سوريا يهدف إلى قطع الطريق أمام الاف المتطوعين الذين ينضمون للتنظيم قادمين من أوروبا”.

 

وتوقعت الصحيفة أن يشعل “نجاح الأكراد في ذلك غضبا تركيا عارما خاصة بعدما ظل حال الاستنفار التركي بسبب سيطرة المقاتلين الأكراد على مساحات كبيرة شمال سوريا وعلى حدود البلدين المشتركة”.

 

ولفتت الى ان “التنظيم لطالما استخدم هذه المناطق طوال السنوات الأربع الماضية لاستقبال سيل من “المقاتلين المتطرفين من أوروبا حيث يقوم بتدريبهم ويستخدمهم في العمليات الانتحارية” باستخدام الشاحنات المفخخة وهي الاستراتيجية التي يتبانها التنظيم في عمليات اقتحام المواقع المحصنة”.

 

ونقلت عن نائب وزير العلاقات الخارجية في عين العرب شمال سوريا إدريس ناسان قوله “إننا نخطط لاستعادة جرابلس” موضحا أنها أخر معبر حدودي يسيطر عليه التنظيم منذ عدة أشهر حين استولى الأكراد على معبر تل أبيض شرق عين العرب.

 

وتبعاً لما تضمنه الموضوع فإن “التحالف بين جنود المشاة الأكراد خفيف الحركة والمقاتلات الأمريكية والخليجية يعد تحالفا ناجحا ولن يتمكن تنظيم الدولة الإسلامية من الصمود أمامه طويلا في مواقع محددة مؤكدا أن هذا التحالف أثبت نجاحه حتى الآن”.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.