إيران تهاجم السعودية عبر سياسييها فردت الرياض من خلال دعاتها وكتابها على هذا الشكل

0

رد الأكاديمي السعودي الشهير على الهجوم الإيراني الكبير على قائلاً إن ” الهجوم الإيراني بعد حادث تدافع منى, جاء محاولة منها لإخفاء تورطها بالحادث الأليم”.

 

رد الحضيف جاء بعد حملة شرسة نظمتها إيران ضد السعودية وحكامها شككت في قدراتها على إدارة موسم الحج وحملتها مسؤولية التدافع والحادث المأساوي الذي أدى بحياة نحو 720 حاجا وإصابة آخرين, مروجة أكثر من رواية ضمن حملتها الشرسة إضافة إلى استدعاء القائم بأعمال السفير السعودي للاحتجاج.

 

وقال  “الحضيف” في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل “تويتر”: “حملة تصعيد إيراني مسعورة ضد المملكة إعلاميًا ومظاهرات تحاصر السفارة السعودية، هل هي هجمة استباقية، للتغطية على يدٍ إيرانية في حادث مِنى”.

 

جدير بالذكر، أن بعض رؤساء حملات الحج، اتهموا حجاج إيرانيين بالتسبب في حادث التدافع في منى، والذي أدى الى وفاة 717 حاجا واصابة 863 آخرين.

 

إلى جانب ذلك ساند الداعية السعودي عبد اللطيف هاجس الحضيف في صد الهجوم الإيراني مستنكرا إيران على المملكة السعودية بعد حادث “تدافع منى”، واصفًا إياها بـ “الشيطان الذي يعظ فوق المنابر”.

 

وقال “هاجس” في تغريدة دونها عبر صفحته الشخصية بـ”تويتر”: “إيران التي لا يوجد بعاصمتها أي مسجد لأهل السنة تتحدث عن السعودية التي تبني المساجد وترعى الساجد، هذا زمان الشيطان الذي يعظ فوق المنابر”.

 

جدير بالذكر أن هجوم إيران على المملكة العربية السعودية، جاء عقب سقوط مئات الضحايا إثر تدافع الحجاج بمنطقة منى، محملة إياها مسئولية وفاة الحجاج.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.