كيف أصبح ليفاندوفسكي أغنى لاعب كرة قدم في العالم؟

0

سجل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف فريق بايرن ميونخ الألماني 5 أهداف في 9 دقائق في مرمى نادي فولفسبورج أصبحت مثار حديث العالم في شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب السرعة الرهيبة التي ساعدته تسجيل رقم قياسي تاريخي.

لكن ربما المعلومة التي لا يعرفها كثيرون هو أن ليفاندوفسكي يعتبر أحد أغنى أغنياء لاعبي كرة القدم حالياً، حيث يبلغ مقدار ثروته 275 مليون دولار، ربما يكون رقم كبير جداً للاعب ليس بحجم نجومية النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي و البرتغالي كريستيانو رونالدو ولكنه لاعب ذكي جداً ليس تهديفياً فقط ولكن اقتصاديا أيضاً.

حيث أفرد موقع دويتشه فيلة الألمانية تقريراً مفصلاً عن ثروة ليفاندوفسكي، وورد فيه بأن المهاجم البولندي حقق مكاسب مادية تصل إلى 96 مليون دولار في الفترة ما بين أغسطس 2014 حتى أغسطس 2015، وأن النسبة الأقل من هذا الرقم هي مكاسب كرة القدم بينما أغلبية المكاسب هي من أرباحه المادية من توظيف أمواله في أكثر من اتجاه.

والسؤال هنا الذي يطرأ في بالك عزيزي القارئ من أين أتت كل هذه الأرباح الكبرى ؟

صحيفة people With Money المهتمة بالأموال والثروات لمشاهير العالم أكدت بأن ليفاندوفسكي وظف أمواله وأرباحه على شكل أسهم مميزة في شركات الأموال في البورصات والأسواق الاقتصادية، كما يمتلك شركة عقارات شهيرة في بولندا وشرق أوروبا بجانب سلسلة مطاعم فاخرة تُعتبر الأفضل في بولندا وتحمل أسم ” فات ليفاندوفسكي “.

الهداف البولندي يمتلك أيضاً حصة كبرى في ماركة الشراب الكحولية الشهيرة ” فودكا، وكل ما يقوم به هذا اللاعب خارج الملعب يكشف عن عقلية تجارية مميزة.

لذلك لا نستغرب بأن ليفاندوفسكي لديه مثل هذا المبلغ الضخم كثروة والتي لا يعلم بها الكثير من عامة متابعي كرة القدم جمهور أو صحافة، كما أن أغلب قوائم أغنى لاعبي العالم لم تشمل أسم ليفاندوفسكي بينما شملت أسماء شهيرة مثل رونالدو ميسي واللاعب الألماني الوحيد الذي تواجد في هذه القائمة هو زميله السابق في بايرن ميونخ باستيان شفاينيشتيجر والذي انتقل لمانشستر يونايتد مؤخراً.

الجميل في ليفاندوفسكي بأنه بالرغم من ثروته الكبيرة إلا أنه يعيش حياة بسيطة غير متعالية كما تؤكد التقارير الصحفية، حيث يمضي مع زوجته أوقات فراغه ما بين ألمانيا وبولندا وأحياناً يقضي أجازات سريعة في دول شرف أسيا مثل ماليزيا والصين مع أصدقائه، بعيداً عن البهرجة المبالغ فيها.

قد يعجبك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.