إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

واشنطن بوست.. السيسي يريد تحقيق إصلاحات اقتصادية كبرى مقابل قتل فقراء مصر

علقت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية على تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الخاصة بتطبيق نظام “ضريبة القيمة المضافة” كجزء من الإصلاحات الإقتصادية الكبرى في مصر.

 

ونقلت الصحيفة الأمريكية في تقريرها عن أنجوس بلير مدير شركة استشارات استثمارية، “نحن قلقون من أن يؤثر تطبيق ضريبة القيمة المضافة على ذوي الدخول المنخفضة، نحن لا نعرف مدى اتساع نظام ضريبة القيمة المضافة على القطاعات التي تشملها والتي سنستطيع  من خلالها تحديد تأثيرها على الفقراء”- بحسب الصحيفة.

 

وأضافت الصحيفة، أن الكثير من الخبراء يتفقون على إدخال نظام ضريبة القيمة المضافة سيكون صعب، ولكنهم يرون أنه سيحقق فائدة كبيرة للاقتصاد.

 

ونقلت عن وائل زيادة، رئيس قسم الأبحاث في المجموعة المالية هيرميس، “إن النظام يدمج القطاع غير الرسمي في الصورة بشكل أكبر، وخطوة نحو إضفاء الطابع الرسمي على هذا القطاع وجعله ينتقل من الاقتصاد الخفي إلى تيار اقتصادي رئيسي في البلاد”.

 

وأضاف زيادة” إن تطبيقها سيكون بمثابة تحديا كبيرا، نظرا للفقر النسبي في البيانات الأساسية في مجال التكنولوجيا وحفظ السجلات”.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن صندوق النقد الدولي قال خلال وقت سابق من هذا الشهر أن البطالة في مصر لا زالت مرتفعة والعجز المالي والدين العام والمحلي مرتفع، كما رأى صندوق النقد الدولي أن تطبيق الضريبة جنبا إلى جنب مع دعم الوقود والكهرباء سيقطع شوطا طويلا نحو تحسين قوة الميزانية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد