هافنغتون بوست: قادة العالم يتناولون فضلات الطعام في الأمم المتحدة

0

 

ذكرت صحيفة “هافنغتون بوست” الأميركية أنه “في محاولة لإيصال رسالة إلى قادة العالم بشكل مختلف، قرر كبار طهاة الأمم المتحدة لفت انتباه أبرز السياسيين إلى الهدر الغذائي العالمي، وتأثيره الضار على البيئة، بتقديم وجبات تحتوي على فضلات الطعام على مأدبة الغداء المقدمة للزعماء، على هامش اجتماعات الأمم المتحدة”.

 

وأشارت الصحيفة في تقرير نشرته الى أن “مأدبة الغداء كانت مكونة من مواد غذائية كانت ستلقى مصيرها في سلال النفايات. وكانت وجبة الغداء في الأمم المتحدة مؤلفة من طبق من “هامبرغر” نباتي وبطاطا مقلية”.

 

وأوضحت أن “الزعماء تناولوا هذه الوجبة، بعدما عرفوا مكوناتها من قوائم طعام تم تقديمها لهم مسبقًا لتوضيح الهدف من المبادرة”.

 

ونقلت الصحيفة عن الطاهي دان باربر، وهو أحد الطباخين الذين أعدوا طعام قمة عن التنمية مدتها 3 أيام ي مقر الأمم المتحدة، بأن الوجبة التي تم تقديمها عبارة عن “وجبة أميركية تقليدية لكنها مختلفة، فبدلاً من لحم البقر، وضعنا الذرة التي يأكلها عادة البقر”.

 

وأشارت الصحيفة الى أن “باربر أعد الوجبات بالتعاون مع سام كاس، طاه سابق من كبار طهاة البيت الأبيض، والذي أشرف على حملة مكافحة البدانة التي أطلقتها السيدة الأميركية الأولى، ميشيل أوباما”.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.