بالفيديو.. أول عارضة أزياء محجبة لـ”H&M” تثير الجدل

0

ظهرت عارضة أزياء مسلمة محجبة في فيديو صوره “H&M”، ثاني أكبر متاجر التجزئة في العالم، مما أثار الجدل حول الإسلام والحجاب في عالم الموضة.

ولدت العارضة ماريا إدريس، البالغة من العمر 23 عاما، في لندن لأم باكستانية وأب مغربي، وعرض أحد أصدقائها صورتها على الشركة السويدية التي اقترحت عليها المشاركة في حملتهم.

وروت “ماريا” لشبكة “CNN” تجربتها مع الشركة، قائلة: “فوجئت أنهم في الواقع عرفوا بالضبط كيف يجب أن ألبس، تفهموا أن ملابسي يجب أن تكون فضفاضة للغاية ولا تكشف شكل الجسد، ووفروا لي مجموعة من الأطقم المختلفة، فاخترت منها ما أعجبني وكان محتشما”.

وفي حين يرى البعض أن العمل بعرض الأزياء يتناقض مع المعتقدات الإسلامية التقليدية، تعارض إدريسي هذا الاعتقاد، حيث تقول: “رأيت بعض تعليقات الناس المعارضين، ولكن لا يوجد شيء ينص على ذلك، وفي ديننا، أي شيء ليس مذكورا أنه ممنوع، فهو مباح”.

وأضافت: “ما دمت أرتدي الحجاب بشكل صحيح ووفقا للشريعة الإسلامية، فليست هناك مشكلة. إنه مجرد ترويج للحجاب بطريقة ما، وذلك أمر جيد”.

وتنصح “إدريس” المسلمات اللاتي يهدفن إلى العمل بعرض الأزياء بقولها: “أود أن أقول لهن أن يتأكدن من نواياهن الصحيحة، فالحجاب ليس موضة، ولكن يمكننا دمجه بالأزياء، وعلينا أن نتذكر أن الغرض الوحيد من الحجاب هو الحشمة”.

 

قد يعجبك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.