إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

“هذا الشبل من ذاك الديكتاتور”.. إعلامي مصري: لو كنت رئيسا لـ”مصر” لقتلت مليونا لعيش 90 آخرين

 

قالها من قبله رئيسه عبد الفتاح السيسي عندما سأل عن الأوضاع في مصر ونفذها في رابعة والنهضة وما بعدهما, رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط الصحفي علاء حيدر قال  إنه لو كان رئيسا لمصر، لقتل مليون مصري من أجل أن يعيش الـ90 مليون الآخرين، على حد وصفه.

 

وأضاف في تصريحات لعدد من الصحفيين الأجانب على هامش مشاركته ضمن الوفد المصري المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن قوات الأمن قتلت 150 شخصًا فقط خلال فض اعتصام رابعة العدوية في 14 أغسطس 2013.

 

وعندما سئل عن سر قتل المعتصمين في ميدان رابعة العدوية عقب عزل محمد مرسي، قال حيدر” الأمن قال لهم امشوا لكنهم رفضوا وقالوا مستعدين نموت هنا علشان ندخل الجنة”.

 

وأوضح حيدر أن سبب فض الاعتصام، هو أن ” سكان المنطقة لم يستطيعوا التحرك بالمنطقة، وكان المعتصمون يأكلون ويشربون ويصلون ويصومون في المكان”.

 

وفي رده على سؤال حول  سلمية الاعتصام، قال: ” كان معهم سلاح وقتلوا به الشرطة وهم من بدأ بالضرب”.

 

وتابع قائلاً: “أمريكا ألقت قنبلة ذرية على اليابان كي تنهي الحرب ، وقتلت 200 ألف بالقنبلة الذرية كي توفر الأمان لبلدها، ولو كنت مكان رئيس مصر لقتلت مليونًا كي يعيش الـ 90 مليون الآخرين”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد