بالفيديو: شاب سوري يهاجم ريهام سعيد: “انت إعلامية حقيرة”

2

شن شاب سوري هجوما عنيفا، على الإعلامية المصرية ريهام سعيد، بسبب إهانتها وإساءتها للاجئين السوريين، وذلك في برنامجها التلفزيوني “صبايا الخير” الذي يعرض على قناة “النهار” الفضائية.

 

وكانت الإعلامية ريهام سعيد ظهرت في حلقة من برنامجها “صبايا الخير” وهي تقدم مساعدات للاجئين سوريين في لبنان، وتعاملت معهم بشكل غير إنساني، واتهمتهم بالهمجية والتسبب في تدمير بلدهم، وحذّرت المصريين من أن يصبحوا “مشردين مثلهم”.

 

وفي مقطع فيديو انتشر على موقع “يوتيوب”، ظهر المواطن السوري معلقا ومهاجما بشدة حديث الإعلامية المصرية، وهي على ظهر الشاحنة التي وزعت المساعدات على اللاجئين السوريين في لبنان، قائلا لها: “انت إعلامية حقيرة، ومهزلة الإعلام المصري”، وفق قوله.

 

وانتقد الشاب السوري الإعلام المصري، معتبرا أن “الإعلام المصري هو الذي جوّع الشعب السوري”، متسائلا: “ماذا أتوقع من إعلام أعطى جائزة الأم المثالية للراقصة”، في إشارة منه إلى الراقصة المصرية فيفي عبده.

 

وقال ردا على الإعلامية ريهام: “إن شعبنا لم يكن مشردا، ولم يضيع نفسه، وهو دائما مرفوع الرأس”، معتبرا أن ما حدث للشعب السوري “حكمة من رب العالمين”، متوجها بالحديث إلى ريهام، قائلا: “أنت وأمثالك من الإعلاميين السبب فيما يحدث للشعوب العربية”.

 

- Advertisement -

وظهر المواطن السوري في رده على سعيد، منفعلا ومتأثرا، حيث نفى أن “يكون الشعب السوري قد ترك بلده إلا مرغما ومضطرا”، مشددا على أن “سوريا تعيش في قلب كل سوري”، رافضا تعميم سلوكيات وتصرفات فئة من اللاجئين السوريين على جميع أفراد الشعب السوري.

 

وختم الشاب السوري هجومه العنيف على الإعلامية ريهام، بقوله: “ستذهبين إلى مزبلة التاريخ؛ لأنك وأمثالك ليسوا من البشر ولا الحيوانات، أنتم جنس ثالث غير موجود، ليس له اسم، لأن البشرية لم تتخيل في يوم من الأيام أن تصل إلى هذا النوع من الحقارة”، مؤكدا أن “الشعب السوري يحترم الشعب المصري”، لافتا إلى أن “لكل شعب بالوعة، وبالوعة الشعب المصري ريهام سعيد”، وفق تعبيره.

 

إلى ذلك، دشن نشطاء مصريون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لوقف برنامج “صبايا الخير” الذي تقدمه ريهام، ومنع ظهورها على الشاشة، بسبب إساءتها للسوريين، والشماتة بأوضاعهم المأساوية، كما دشن آخرون حملات تدعو إلى مقاطعة مشاهدة برنامجها.

 

في حين، تقدم نشطاء آخرون ببلاغات قضائية تطالب بالتحقيق معها، وتقديمها للمحاكمة، بتهمة الإساءة للشعب السوري، كما تبرأ إعلاميون ونشطاء مما تقدمه ريهام، ووصفوه بأنه تعبير عن الإعلام المنحط، والتدهور المهني الذي انتشر بعد الانقلاب.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. محمد ابو محمد يقول

    يسلم فمك ياخي والله وانا بصفتى مصري اعتذر عما بدر من الاعلام القذر تجاه اخواننا فى سوريا لابد ان تعلموا جميعا ان جرحكم يؤلمنا فى مصر اشد الالم وندعوا الله ان تمر الغمة على الامة الاسلامية وتنجلى ويأتى الرخاء والسعادة للجميع

  2. MRAIDI SOUAD يقول

    هذه التافهمه الحقيره ريهام سعيد صوره للاعلام الفاسد الوسخ بالوطن العربي رؤيتها ضيقه جدا غبيه لا تعرف شيئا عن سوريا وشعبها الراقي الشهم الاصيل ولا تعي شيئا من الاصول تتباهي بكرم المصريين وهم جوعانين بافكارهم وامكانياتهم وتتدعي الشهامه وهي بعيده عنها
    اقول الي هذه المتبجحه والمزيفه والكلينكس انت عنوان للاساءه وقله الادب والتخلف بعرضك لهذه المشاهد عن اللاجئين السوريين الذين هم اشرف منك
    كفاك مسخره لانك انت المسخره بعينيها فانت كم من الزباله التي لم يجد الاعلام المصري غير عرضها علي الشاشه
    ومره اخري سوريا بلد العز والتاريخ والحضاره والكرم ويكفي ان الرسول صلي الله عليه وسلم ذكرها لخيرها وبركتها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.