مراسل إسرائيلي: السلطة الفلسطينية “أبلغتنا” بعملية نابلس قبل وقوعها !!

0

قال الون بن دافييد المراسل العسكري للقناة العبرية العاشرة، ان ألمحت لإسرائيل عن نية أشخاص تنفيذ هجوم، لكن إسرائيل لم تأخذ الموضوع على محمل الجد, في إشارة إلى العملية الفدائية التي ادت إلى مقتل إسرائيليين في مدينة بالضفة الغربية.

 

وكشف بن دافييد عن أن السلطة الفلسطينية أصدرت توجيهات إلى الأجهزة الأمنية، لتنفيذ حملة اعتقالات وقائية، خوفا من التصعيد .

 

في السياق نفسه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الزوجين المستوطنين إيتام ونعاما هينكين في عملية إطلاق النار على سيارتهما قرب قرية بيت فوريك قضاء نابلس الليلة قبل الماضية لن يمر دون رد.

 

وأضاف نتنياهو في مستهل اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الليلة الماضية أنه يتعهد ب”القبض على منفذي الهجوم، ومعاقبتهم”.

 

وأشار إلى “اتخاذ إجراءات تؤكد لمنفذي العمليات أنها لن تجني ثمارًا”، حسب تعبيره.

 

- Advertisement -

وقتل مستوطنان مساء الخميس بعملية إطلاق نار تعرضت له مركبتهم إلى الشرق من نابلس، فيما لم يصب أطفالهما الأربعة بأذى، في حين لاذ المنفذون بالفرار.

 

وتأتي تلك العمليات الفلسطينية كرد طبيعي على جرائم الاحتلال الاسرائيلي المتواصلة يوميا في الضفة الغربية والقدس المحتلة, بعد سلسلة الانتهاكات الفظيعة التي ارتكبها جنود الاحتلال مؤخراً بحق الفلسطينيين في القدس والضفة متمثلة في قتل الشهيدة هديل هلشمون واقتحام المسجد الأقصى المبارك بشكل يومي.

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.