بالأرقام.. جنسيات ضحايا “تدافع منى” بعد ارتفاعهم إلى “1051” والسعودية “صامتة”

0

 

“رويترز- وطن”- أعلن وزير الأوقاف المصري، محمد مختار جمعة، اليوم الأحد، أن عدد الحجاج المصريين الذين توفوا في حادث التدافع بمنى الشهر الماضي ارتفع إلى 138 شخصاً، كما أن الحصيلة التي ذكرتها الدول عن خسائرها البشرية في موسم الحج ارتفعت إلى 1051 قتيلاً.

 

وكانت قد أعلنت في آخر حصيلة رسمية لها عن مقتل 769 شخصاً في الحادث الذي وقع أول أيام عيد الأضحى في 24 سبتمبر/ أيلول الماضي، في أسوأ كارثة يشهدها موسم الحج منذ 25 عاماً.

 

وكان جمعة الذي كان يترأس بعثة الحج المصرية الرسمية، قد أعلن في مؤتمر صحافي بالقاهرة، بعد الحادث أن عدد المفقودين المصريين بلغ 96 حالة فضلاً عن 17 مصاباً.

 

على صعيد متصل، لم تصدر السلطات السعودية، حتى يوم الخميس الماضي، لائحة تفصيلية بجنسيات الحجاج الذين لقوا حتفهم إثر حادث التدافع في منى بالقرب من مكة المكرمة, لكن دولاً عدة أكدت عدد رعاياها الذين قضوا في الحادث بعد تأكيد هوياتهم، فيما ما زال العشرات مفقودين.

 

- Advertisement -

ولدى جمع الأرقام التي أعلنتها الدول فإن الحصيلة ترتفع إلى 1051 قتيلاً، ويتوزع القتلى على حسب جنسياتهم كالتالي: (464 قتيلاً)، (138 قتيلاً)، إندونيسيا (91 قتيلاً)، نيجيريا (64 قتيلاً)، مالي (60 قتيلاً)، الهند (51 قتيلاً)، باكستان (46 قتيلاً)، النيجر (28 قتيلاً)، الكاميرون (20 قتيلاً)، الجزائر (14 قتيلاً)، ساحل العاج (14 قتيلاً)، تشاد (11 قتيلاً)، السنغال (10 )، المغرب (10 )، الصومال (8 )، غانا (5 )، ليبيا (4 )، تنزانيا (4 )، كينيا (3 )، تونس (قتيلان)، بوركينا فاسو (قتيل واحد)، بوروندي (قتيل واحد)، هولندا (قتيل واحد)، سلطنة عُمان (قتيل واحد)، بنين (عدد غير محدّد من القتلى).

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.