العبادي يمهد الطريق للدب الروسي ويشكو التحالف الدولي وأمريكا وجهت له هذه النصيحة..

0

 

أكد رئيس الوزراء العراقي أن الذي تقوده أميركا لم يقدم للعراق ما كان متوقعا في ضرب تنظيم “”، في محاولة منه لتمهيد الطريق أمام التدخل الروسي الذي بات منقذ الأنظمة الديكتاتورية في المنطقة بعد تدخله في سوريا لصالح بشار الاسد الحليف القوي في منطقة الشرق الأوسط لروسيا.

 

العبادي أشار في تصريحاته إلى أن تنظيم الدولة الاسلامية يهدد الدول الإقليمية وعلى المجتمع الدولي أن يستوعب خطورة هؤلاء القتلة”.

 

صحيفة الحياة اللندنية نقلت عن مصادر عراقية قولها إن “الولايات المتحدة نصحت الحكومة بعدم الموافقة على طلب شن غارات جوية داخل ، لأنها تؤثر في فاعلية التحالف الدولي، فيما يزور وفد عسكري عراقي موسكو للبحث في تفاصيل التعاون والتنسيق بين أطياف “التحالف الرباعي” الجديد”.

 

ولفت مصدر مقرب من الحكومة إلى أن “الولايات المتحدة أوصلت رسائل عدة إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي، تنصحه بعدم الموافقة على تنفيذ غارات جوية روسية داخل العراق لأنها ستؤثر في الغارات التي يشنها التحالف الدولي”، كاشفاً أن “عسكريين أميركيين أوضحوا فنياً صعوبة تنفيذ التحالف غارات متزامنة مع الغارات الروسية، خصوصاً في غياب التنسيق بين الجانبين”.

 

- Advertisement -

وأشار المصدر نفسه إلى أن “العسكريين الأميركيين الموجودين في مركز التنسيق الأمني في بغداد، أكدوا أن غارات التحالف ستستمر في حال تنفيذ غارات روسية ولكن لن تكون بالفعالية ذاتها وسيقل عددها”، موضحاً أن “التحالف الدولي – الأميركي نفذ أكثر من 4 آلاف غارة في العراق، منذ تشكيله في آب العام الماضي”.

 

وأكد المصدر المقرب من الحكومة “وجود وفد عسكري عراقي في موسكو، منذ أيام للبحث في التحالف الجديد”، مشيراً إلى أن “روسيا أبلغت إلى أطياف التحالف إمكان توسيعه ليشمل الأردن ومصر”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.