إسرائيل تستغرب من حصول فريقها للتزلج على تأشيرة من سلطنة عمان .. لكنها انسحبت

1

وطن – اعلن مسؤول اسرائيلي امس الأربعاء ان اسرائيل انسحبت من المسابقة الدولية للتزلج على الماء في سلطنة عمان هذا الشهر لعدم تمكنها من التوصل الى اتفاق مع السلطنة بشأن ترتيبات الأمن الخاصة بالفريق الاسرائيلي.

وفازت اسرائيل بالميدالية الذهبية لرياضة التزلج في الدورة الاولمبية الصيفية لعام 2004 وكان من المقرر ان تشارك في السباق بعد ان حصلت على تصريح بسفر فريقها الى عمان. وابدى الاسرائيليون استغرابهم كيف تمنحهم مسقط فيزا دخول وترفض التنسيق الامني لحمايتهم في حين قالت مصادر دبلوماسية خليجية ان الاجراء العُماني كان بسبب ضغوط ايرانية حيث ترتبط طهران ومسقط بعلاقات استراتيجية .
وقال مسؤول في جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي (شين بيت) إن الرحلة التي كانت مقررة في 17 اكتوبر تشرين الاول وحتى 24 منه ألغيت بعد ان رفضت مسقط السماح لحراس اسرائيليين بمرافقة أعضاء الفريق.

وقال المسؤول “الشين بيت بذل جهودا مضنية في محاولة تنسيق التدابير الأمنية المناسبة” مع عُمان. وأضاف “نظرا لعدم نجاح هذه المساعي … وجد الشين بيت نفسه مضطرا لاستخدام السلطات التي تخولها له الحكومة الاسرائيلية ومنع سفر الوفد.”

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. عربي يقول

    الخبر خال من الصحة، لقد تم رفض منح تأشيرات للفريق. وكان بإمكان الاسرائيلين إدراج افراد الامن من ضمن الفريق لو أرادو ذلك ولكن عمان رفضت منحهم التأشيرات. لا دخل لإيران بذلك وعلى مصدركم الدبلوماسي أن يحترم نفسه ويرتقي بفكره، فلا تزال عمان تحافظ على المبادئ التى نشأها أو تنساها غيرها و خير دليل إنكشاف الدول العربية التى أيدت العدوان الصهيوني على غزة، فعلم السلطنة هو الوحيد الذي تم رفعة الى جانب العلم الفلسطيني بقطاع غزة العزة عند نصرهم و كذلك الاحتفالات بالقطاع عند شفاء السلطان قابوس. عمان لم ولن تساوم على القضية الفلسطينية فردوا ألسنتكم وأوقفوا أقلامكم فانتم محاسبون. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.