إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

التايمز: السوريون وضعوا الأوروبيين في مأزق كبير.. “نحن نهرب من الأسد وليس داعش”

 

نشرت صحيفة “التايمز” البريطانية تقريرا عن اللاجئين السوريين الذين وصلوا إلى ألمانيا، وفقا لأول استطلاع أجراه معهم مركز عمل الاجتماع في برلين.

 

وتقول التايمز إن أغلب السوريين يقولون إنهم هربوا من عنف النظام وليس من تنظيم “الدولة الإسلامية”، وهو ما يضع الدول الغربية في مأزق إذا هم تعاملوا مع دمشق.

 

وتضيف الصحيفة أن أغلب اللاجئين يرغبون في العودة إلى سوريا، و52 في المئة منهم يعتزمون العودة بشرط رحيل بشار الأسد عن الحكم.

 

وتنقل التايمز عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن “نظام الأسد مسؤول عن مقتل ثلاثة أرباع الضحايا المدنيين في سوريا، في النصف الأول من العام”.

 

وجاء في الاستطلاع أيضا أن الكثيرين يتحدثون عن وحشية تنظيم “الدولة الإسلامية”، إلا أن البراميل المتفجرة التي يلقيها النظام والهجمات التي يشنها، هي التي تدفع بالسوريين إلى النزوح والهجرة من بلادهم.

 

وترى الصحيفة أن هذا الاستطلاع يبين للأوروبيين ما يعيشه السوريون تحت البراميل المتفجرة، وأن فرض منطقة حظر جوي في سوريا بإمكانه أن يثني الكثيرين عن ترك منازلهم والتوجه نحو أوروبا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد