هذه الرسالة أرسلتها روسيا عبر صواريخها “الباليستية” إلى السعودية وقطر..

2

 

نشرت صحيفة “فان” الروسية مقالا حول استعمال روسيا صواريخ كروز في ضرب تنظيم الدولة الاسلامية.” داعش” بسوريا, لافتة إلى أن استعمال هذه الصواريخ هي رسالة موجهة الى السعودية وتركيا وقطر.

 

وقالت الصحيفة إن دهشة سيطرت على خبراء السلاح حول أسباب ونوايا لجوء استعمال البحرية الروسية الأربعاء الماضي  26 صاروخا من قطع حربية في بحر قزوين من مسافة 1500 كلم  لضرب البنيات التحتية لتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.

 

بينما كان بإمكان المقاتلات الروسية ضرب هذه الأهداف البسيطة لأنها ليست تحصينات كبيرة وضخمة.

وقارن أحدهم استعمال صواريخ كروز من سفن في بحر قزوين ضد البنيات التحتية ومراكز تدريب الدولة الاسلامية بقوله “مثل استعمال قذيفة كاتيوشا في اصطياد الدب أو الخنزير البري بدل الرصاص”.

 

واستعملت الولايات المتحدة صواريخ كروز لضرب أهداف عسكرية ضخمة في حرب الخليج الثانية مثل المباني العسكرية العراقية تحت الأرض لتحدث بها خسائر تعجز المقاتلات عن إحداثها.

 

ويستطرد المنبر الاعلامي الذي نقلت محتوى مقاله روسيا اليوم “فان” بالقول أن إطلاق صواريخ كروز من بحر قزوين من زاوية عسكرية غير مجد، ولكنه هو رسالة جيوبولتيك موجهة الى تركيا وقطر والمملكة العربية السعودية، صواريخنا يجب أن تكون تنبيها جديا لهذه الدول”.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. جابر ابوهزيم يقول

    ان غذا لناضره لقريب الله ينصر المسلميين على اعدائنا ويدمر كل من بشار واعوانه خسئت يا بوتيين ان تمس جزء صغير من الاراضي السعوديه انا اردني لكن السعوديه يوجد بها بيت الله وهو يعلم انه سوف ينتهي اذا اراد ان يحاربنا

  2. يوسف يقول

    قال صواريخ من 1500 كم ولكن كم صاروخ سقط في إيران ومناطق فارغة لقد ثبت فشل السلاح الروسي وبالتالي ستكون الهزيمة مصيرهم قريبا إن شاء الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.