إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بالفيديو: مصرية منذ خمس سنوات وهي “تزني” بسبب فتوى شرعية!!

أعربت مصرية، عن قلقها الشديد بعد فتوي من دار الإفتاء المصرية أكدت لها أن زوجها يعتبر رجل أجنبي بالنسبة لها بالرغم من استمرار زواجهم لمدة 5 سنوات.

 

قالت المتصلة خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الدين والحياة” عبر فضائية “الحياة” المصرية ، أنها رفعت قضية خلع على زوجها السابق والتي استمرت عام ونصف قبل أن يتم خلعها، مضيفة أنها تزوجت من زوجها الحالي بعد شهر ونصف من الخلع بعد فتوى من الشيخ “محمد حسين يعقوب” الذي قال لهم :إنه يجوز الزواج بعد الخلع مباشرة بشرط أن تحيض المرأة حيضة واحدة فقط” ولكن دار الإفتاء أكدت لي أن “زوجي بالنسبة لي رجل أجنبي” وبيتى هيتخرب وعندي بنت “.

 

ورد الشيخ أحمد ترك، مدير إدارة المساجد الكبرى بوزارة الأوقاف، على سؤال المتصلة، قائلاً:” إن زواجها يعتبر زنا وليس زواجا صحيحاً ، لأنه يجب أن يمر على المرأة المطلقة أو الخالعة ثلاث حيضات كما تنص الشريعة الإسلامية وليس واحدة”.

 

وأضاف ترك ” أنه ليس على المرأة ذنب ولكن عليها أن تترك منزل زوجها وتعيش مع أسرتها حتى يمر عليها ثلاث حيضات ثم يعقد الزوج من جديد”, مؤكداً أن وزر الزنا الذي دام 5 سنوات بينها وبين زوجها يتحمله يعقوب مفتي جواز الزواج بعد حيضة واحدة.

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Avatar of نسمة الحرية
    نسمة الحرية يقول

    الى متى سيبقى هؤلاء ممن يدعون الفهم يتحكون في عقول وتصرفات الغالبية العظمى من النساء العربيات ؟؟؟!!
    بل لماذا يترك هؤلاء لبث تخلفهم ؟؟؟!!!! الا اذا كان هناك موافقة شيطانية بين الحكام وشياطين تجار الدين …
    قصة هذه السيدة يحيط بها غموض ما …فحينما لجأت للقضاء بخصوص ميراث صرحت أنها كانت متزوجة ثم خلعته وتزوجت من ابن عمها … فلماذا تذكر زوجها الأول اذا كانت قد طلقت منه بالخلع ؟؟؟
    الا اذا مازلت على ذمته وتحايلت بشكل ما مع ابن عمها وتزوجت منه وهي غير مطلقة أصلا من زوجها الأول فلو كانت قد طلقت منه لما ذكرته أصلا … !!!!
    ثم هذا الشيخ الجاهل الا يعلم بأنها قد تركت زوجها الآول أكثر من عام منفصلة تماما عنه ومن تترك زوجها مدة تزيد عن 6 شهور يحق لها الطلاق … وعليها أن تثبت بأنها كانت تعيش بعيدة عنه وبدون فكرة الحيض 3 مرات بعد حصولها على الطلاق ,,,,
    فحالة الحيض هنا 12 شهرا قبل الطلاق وشهرين بعد الطلاق …

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد