تركي الفيصل رجل الاستخبارات السعودي الأول يسوق مجددا “الحل السياسي” في اليمن

0

أطل الرئيس السابق للاستخبارات الأمير ، محاولا أن يسوق بدلا من الحل العسكري في قائلاً إن “ ترى أن حل الأزمة اليمنية سياسي، شريطة أن يلتزم الحوثيون والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح بقرار الأمم المتحدة”.

 

وأكد الأمير تركي – في مقابلة مع قناة “سكاي نيوز” الإخبارية – أن السعودية لم تتخل عن موقفها من أن الحل في اليمن هو حل سياسي، مُضيفًا أن “الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أكد في كل طروحاته أن الحل السياسي هو المطلوب في اليمن”.

 

وحول العمليات العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن، قال الأمير تركي “إذا وافق الحوثيون وعلي عبد الله صالح، على بنود قرار الأمم المتحدة في هذا الشأن فليس هناك انتصارًا عسكريًا، بل بالعكس هناك توافق بين أبناء الوطن”.

 

وأشار إلى القرار رقم (2216) الصادر عن مجلس الأمن، والذي فرض عقوبات علي زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، ونجل الرئيس السابق أحمد علي عبد الله صالح القائد السابق للحرس الجمهوري اليمني وفرض أيضا حظرًا على توريد الأسلحة والعتاد ووسائل النقل العسكرية لصالح ونجله أحمد وعبد الملك الحوثي وقادة حوثيين آخرين، وكافة الأطراف التي تعمل لصالحهم أو تنفيذًا لتعليماتهم في اليمن.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.