إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

المصريون والإماراتيون السبب الرئيسي وراء تأخر تحرير “تعز” اليمنية.. وهنا تكمن القصة

نشرت مجلة “فورين أفيرز” الأمريكية مقالا للكاتب “ميشيل جابريال” الذي زار مدينة تعز اليمنية في 24 سبتمبر الماضي, تحدث خلاله عن المأساة التي تعيشها المدينة والسبب وراء تأخر التحالف الذي تقوده السعودية في تحريرها من المتمردين الحوثيين.

 

وأشارت المجلة إلى أن المدينة تتعرض لقصف عنيف منذ 6 أشهر، ويكافح الحوثيون لفرض سيطرتهم عليها خلال مواجهتهم مع المقاتلين الموالين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، حيث فرضوا حصارا عليها.

 

وذكرت أن المرتفعات الجبلية وضواحي المدينة يسيطر عليها الحوثيون، في حين أن مركز المدينة يسيطر عليه مقاتلون يقودهم زعيم إحدى القبائل المرتبطة بالتجمع اليمني للإصلاح الموالي للحكومة الشرعية.

 

وأشارت إلى قيام الحوثيين بعمل نقاط تفتيش يقف عليها مسلحون صغار يمضغون القات ويفرضون حصارا على معظم مداخل المدينة ويمنعون وصول المدنيين إلى الاحتياجات الضرورية كالوقود والأدوية والماء والطعام.

 

واعتبرت أن السبب في استمرار الأزمة بتعز يعود إلى الانقسام داخل التحالف السعودي الذي يضم عر دول، فالإمارات ومصر تعارضان تسليح التجمع اليمني للإصلاح الذي يمثل الإخوان المسلمين والذي ينتمي إليه زعيم المقاومة في المدينة “حمود المخلافي”، مضيفة أن السعودية ظلت لفترة طويلة تدعم “الإصلاح” لكنها غيرت تحالفها ووجهت معظم تمويلها المالي للسلفيين.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Avatar of مصري
    مصري يقول

    ما علاقة مصر بالحملة علي اليمن؟ مشاركة مصر رمزية ولا صوت لها

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد