جينيفر لورانس: لست طفلةً مدللة.. وأستحق أجراً مرتفعاً كما الرجال

0

 

انتقدت الممثلة الأميركية الفجوة في الأجور بين الممثلين والممثلات في هوليوود بعدما علمت بأن الأجر الذي تتقاضاه أقل بكثير من أجور زملائها الرجال.

 

لورانس عبرت عن غضبها في مقال كتبته لصحيفة Lenny Newsletter تقول فيه، “عند حدوث اختراق هواتف سوني واكتشافي أن الأجر الذي أتقاضاه أقل بكثير من أشخاص آخرين محظوظين لمجرد كونهم رجالًا، لم أغضب بسبب اختراق سوني، بل غضبت من نفسي”.

 

وتابعت، “فشلت في التفاوض لأنني استسلمت مبكراً، لم أرغب في الاستمرار في الكفاح من أجل ملايين الدولارات، والسبب بكل صراحة أنني لا أريد ذلك المال. لأكون أكثر صراحة، لن أنكر أن من أسباب قراري أيضاً أنني أردت أن أكون محبوبة، لم أُرِد أن يقال عنّي أني صعبة الإرضاء أو أني مدللة”.

 

وبالرغم من أن لورانس – الحائزة على جائزة الأوسكار – تعتبر المرأة الأعلى أجراً في صناعة السينما بشكل عام، فإنه ما زال هناك فرق كبير بينها وبين الممثلين الذكور الذين تعمل معهم، كما تبين من خلال رسائل البريد الالكتروني المخترقة في العام الماضي.

 

حسناء هوليوود البالغة من العمر 25 عاماً شجعت النساء على التحدث عن عدم المساواة والمطالبة بحقوقهن، حتى وإن كان هذا الموضوع يعد صعبًا وشائكًا، “فأنا أحاول أن أجد الطريقة الأنسب للتعبير عن رأيي دون أن أفقد حب وإعجاب الجمهور، تبًا لذلك. لا أعتقد أن الكثير من الرجال الذين عملت معهم يقومون ببذل ولو جزء من المجهود الذي أقوم به في أداء الأدوار. جيريمي رينيه وكريستيان بايل وبرادلي كوبر حاربوا ونجحوا في الحصول على ما يريدونه، بالتأكيد سيدعمهم الجميع ويشيدوا بكونهم أذكياء وأقوياء واستطاعوا الوصول لما يريدون، في حين كنت أنا في ذلك الوقت خائفةً من اتهامي بالفتاة المزعجة إذا طالبت بالحصول على ما أستحقه”.

 

وختمت بطلة The Hunger Games وAmerican Hustle بالتأكيد على أن المطالبة بأجر أعلى “ليس عيبًا، فقد كشف تسريب آخر لبريد الكتروني لأحد المنتجين يتحدث عن زميلة لي بأنها (طفلة مدللة ومزعجة)، ولا أعتقد أن باستطاعته قول هذا عن زملائي من الرجال”.

 

حديث لورانس لا يتعلق بالرسائل الالكترونية التي تم تسريبها من شركة Sony – والتي كشفت بأن لورانس وايمي آدامز تحصلان على رواتب أقل بمقدار 2% من الممثلين الذين عملوا معهم في American Hustle – فحسب، بل إن مجلة Forbes نشرت في أغسطس/آب الماضي تقريراً أشارت فيه إلى أن أعلى دخل حصلت عليه نجمات هوليوود لا يعادل سوى ثلث ما يحصل عليه الممثلون الرجال فقط.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.