إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الجبير لصحيفة “معاريف” الإسرائيلية: الأولوية لمواجهة “إرهاب داعش”

وجه وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، رسالة سلام إلى إسرائيل، كما نقلت عنه صحيفة “معاريف” العبرية، داعيا إياها إلى اغتنام الفرصة التي لا تزال سانحة، لتبني “مبادرة السلام السعودية”، مشددا على أن هذه المبادرة لا تزال مطروحة على الطاولة، رغم كل التطورات.

ونقل رسالة الجبير هذه موفد صحيفة “معاريف” الإسرائيلية الخاص إلى السعودية، الكاتب الصهيوني جدعون كوتس، الذي التقى معه في الرياض، ونقل عنه أن السعودية ترى ملف الأزمة في سورية أكثر إلحاحًا من القضية الفلسطينية.

وقال الجبير أيضا لموفد الصحيفة الإسرائيلية إنه في الوضع الصعب القائم حاليًا (في فلسطين)، من المهم المبادرة إلى خطوات للحد من التوتر، مُشددًا على أن بلاده ستستمر في العمل من أجل السلام، لكن يجب، قبل كل شيء، معالجة الأزمة في سورية وإرهاب تنظيم “داعش”، على حد تعبيره.

ولفتت الصحيفة إلى أن مصادر سعودية لم تنفِ للصحيفة الكلام الصادر مؤخرًا عن وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد آل خليفة، الذي يفيد بأن دول مجلس التعاون الخليجي تدرس شراء منظومة “القبة الحديدية” التي تُنتجها إسرائيل، عبر طرف ثالث، وذلك لمواجهة التهديدات الإيرانية.

وكانت تقارير قد أشارت إلى أن موضوع تزويد دول الخليج بمنظومة “القبة الحديدية” كان مدار اهتمام إسرائيلي بالغ في اليومين الماضيين.

فقد أشارت صحيفة “إسرائيل اليوم” إلى أن عددًا من دول الخليج معني بشراء المنظومة المذكورة، تخوفًا من إيران وقدراتها الصاروخية المتنامية، مؤكدة في الوقت نفسه على أن واشنطن تعمل على إدارة المفاوضات بين الجانبين. وقدرت الصحيفة أن قيمة الصفقة، في حال خروجها إلى حيز التنفيذ، تصل إلى مئات الملايين من الدولارات.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد