إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مجتهد: الأمريكان قرروا تزويد المعارضة السورية بمضادات طيران متطورة ستمولها السعودية

2

“خاص- وطن”- قال المغرد الشهير “مجتهد” إن الإدارة الأمريكية قررت بعد تردد وخوف كبيران تزويد الفصائل السورية المسلحة- التي وصفها بالموالية لها- بمضادات طيران متطورة.

 

وقال مجتهد في تغريدة نشرها على مواقع التواصل الإجتماعي “تويتر”.. إن السعودية هي الجهة التي ستمول تلك الأسلحة بعد تردد وخوف أمريكي أن تقع هذه الأسلحة في يد “جبهة النصرة” الموالية لتنظيم القاعدة في سوريا  أو تنظيم الدولة الاسلامية داعش”.

 

ولفت مجتهد إلى أن الهدف من تلك الخطوة ليس حماية الفصائل السورية من القصف “بل” كسر هيبة الرئيس الروسي بعد أن خدع الامريكان وزعم أن وجوده في سوريا لقصف “الدولة والنصرة” ثم فاجأهم بقصف فصائلهم.

 

ويخوض مجتهد الذي رصد “وطن” تغريداته في التفاصيل قائلاً ” وبهذا ألغت تفاهما بين محمد بن سلمان وبوتين على ضمان عدم تعرض الفصائل للأسد وعدم تسليمها مضادات طيران مقابل توجيه القصف الروسي للدولة والنصرة “, مشيراً إلى أمريكا قررت كذلك المخاطرة بمضاعفة عدد مضادات الدروع التي كانت تزود فيها هذه الفصائل عن طريق السعودية مما يعني القدرة على مواجهة دبابات الأسد”.

 

ووفق مجتهد فإن هدف أمريكا من خطواتها هذه ليس هزيمة جيش الأسد لكن إجبار روسيا على إيقاف قصف هذه الفصائل حتى تتفرغ لمحاربة الدولة والنصرة مستعينة بالقصف الروسي والأمريكي.

 

ويزيد مجتهد في هذا الأمر قائلاً ” ويبدو أن روسيا متهيئة لهذا الاحتمال وتنوي التصعيد والتحدي وليست مستعدة لتقديم تنازلات لكن لا يمكن التكهن بآلية التحدي لأن بوتين يتقن المفاجآت “.

 

ويقول إنه من السيناريوهات المحتملة “فزعة” إيران لروسيا في جبهات أخرى مثل تقوية الدعم للحوثي أو التعجيل بتحريك الخلايا الشيعية النائمة في دول الخليج.. وبحسب مجتهد فإن الإشاعة عن حشد إيراني في الفاو فلم تثبت، والقوات الايرانية الموجودة قرب حدود العراق الجنوبية (قرب الفاو) في حدود المستوى الطبيعي, مضيفا ” إيران لديها خطط جاهزة لهذه المهمة، لكن فقط بعد أن تدعو الحاجة لها، وبعد تحريك الخلايا النائمة في الخليج وهذا لا يعني أمانا إيرانيا للخليج. حسب ما قال مجتهد.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. العلماني الحر الجزائر يقول

    العلاقات الايرانية الاماراتية جد قوية ومتينة بل طيبة …..العلاقات الكوتية الايرانيج جيدة رغم القبض على خلايا عميلة لايران …..في الكويت …..العلاقات القطرية الايرانية محترمة الى حد ما ……العلاقات العمانية الايرانية ممتازة
    ……..على هذه الدول ان تحدد موقفها من ايران هل هي حليف ام عدو

  2. luckon يقول

    أذا وصلت الاسلحة المضادة للطائرات ستتحول سوريا إلى ثقب أسود سيبتلع الشرق الأوسط. الأفضل إيقاف دعم الفصائل المسلحة و الاتجاه إلى دعم الحل السياسي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد