إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

“بي بي سي”.. السيسي سيسيطر على البرلمان “رغم” ضعف الإقبال.. فأين الديمقراطية

نشرت شبكة ” بي بي سي” البريطانية تقريرا عن الانتخابات البرلمانية المصرية متسائلة عما إذا كانت هذه الانتخابات، التي بدأت أولى جولاتها اليوم ستساهم بشكل فعال في استعادة مصر للديمقراطية؟

 

وفي معرض إجابتها عن هذا السؤال، قالت الشبكة في سياق تقريرها المنشور عبر موقعها الإلكتروني، لقد انتظر الجميع هذه الخطوة منذ وقت طويل، خاصة بعدما قالت السلطات أن الانتخابات هي الخطوة النهائية للوصول للديمقراطية.

 

وتابعت، ولكن ترشح الكثير من رجال الرئيس السابق حسني مبارك، وأنصار الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، تسبب في حالات لا مبالاة لدى الكثرين لا سيما الشباب، والعديد من معارضي الحكومة وسياستها.

 

وأضافت الشبكة الإخبارية، أن الكثير من المحللين توقعوا أن تكون نسبة المشاركة منخفضة، وأن يسيطر الرئيس الحالي على البرلمان بشكل كامل، ليصبح أداه للسيطرة بشكل محكم على البلاد.

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Avatar of لحسن عبدي
    لحسن عبدي يقول

    تزيو على مر العصور لعبة للتلهية ، الفاشية لا تخفى بالمسرحية الكارتونية ، كما لا تحجب الشمس بالغربال , وابسط الشواهد نسبة لا تتجاوز ٢٥٪ اقلية عسكرية تتحكم في أغلبية
    ديموقراطية محكومة ، اجواء انتخابات ٢٠١٠

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد