10 حقائق عن المهاجرين المسلمين الأمريكيين.. تعرف عليها

0

وطن (خاص)

1. بلغ عدد المسلمين الأمريكيين في الأمريكية 2.8 مليون نسمة أي ما يقارب 1% من تعداد سكان أمريكا.

2. ولد أربعة من عشرة أمريكيين مسلمين في الولايات المتحدة.

3. أكثر من 60٪ من السكان المسلمين في وقتنا الحالي في الولايات المتحدة هم من المهاجرين حيث وصلوا إلى البلاد عام 1965 إثر تنقيح قانون الهجرة في الولايات المتحدة.

4. وسطيا ووفقاً لمركز بيو فإن الأمريكيين المسلمين بما فيهم السكان المولودين في الولايات المتحدة ومن خارجها فإنهم متماشيين بشكل نسبي مع مستوى التعليم وأقل ثراء بقليل من الأمريكيين أنفسهم.

- Advertisement -

5. بشكل عام فإن الأمريكيين المسلمين متدينون تماما كما نظرائهم من مسيح أمريكا ويظهر في استطلاعات بيو ان الأمريكيين المسلمين يتحلون بالقيم السياسية والعادات الأمريكية.

6. حصلت الغالبية العظمى أي سبعة من عشرة من في الولايات المتحدة على الجنسية الأمريكية.

7. معظم المسلمين المهاجرين من الثمانينات وما قبل سيطلبون الجنسية وسيحصلون عليها في المستقبل القريب عندما يكونوا مؤهلين لذلك.

8. وصل عدد هائل من اللاجئين المسلمين إلى الولايات المتحدة في عام 1975 إثر اندلاع الحرب الطويلة والوحشية الأهلية اللبنانية.

9. بعد سبعة سنوات فر من الثورة الإسلامية الإيرانية عام 1979 الكثير من اللاجئين ولجأوا إلى الولايات المتحدة منهم المسلمون او أقليات دينية أخرى مثل (اليهودية والمسيحية والبهائية والزرادشتية).

10. اعتبرت الولايات المتحدة خيارا حيادياً لطالبي اللجوء المثقفين من الإيرانيين لأن إيران قد أنشأت علاقات واسعة في الأوساط الأكاديمية الأمريكية في الستينات والسبعينات من القرن المنصرم ولكن العديد من الطلاب الذين كان قد خططوا للعودة بعد دراستهم وجدوا أنفسهم محاصرين في الولايات المتحدة الأمريكية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.