“500” جنيه غرامة على “المقاطعين”.. هكذا سخر باسم يوسف من الانتخابات المصرية

0

 

سخر الإعلامي المصري مقدم برنامج “البرنامج” سابقا من الانتخابات البرلمانية، وضعف الإقبال على التصويت، وردود فعل بعض الإعلاميين المصريين وكذلك قرار اللجنة العليا بفرض غرامات على المقاطعين.

 

وقال باسم يوسف، في عدد من التغريدات عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل المصغر توتير: “المذيعين كالعادة بيقطموا في الشعب ويشخطوا فيهم عشان مانزلوش تقولش ماسكين عليهم ذلة؟

 

وأضاف باسم: “للسنة الرابعة على التوالي يتم “التهويش” بفرض غرامة 500 جنيه على من يتخلف عن التصويت.. ده مصدر الدخل الوحيد اللي فاضل”.

 

وتابع ساخرا: “عدم الإقبال على اللجان سببه استراتيجية عبقرية إننا نثبت للعالم أننا بلد مش زحمة وأننا حلينا مشاكل المرور والتلوث السياحة_أولى”.

 

- Advertisement -

وكان مصدر قضائي قد قال إنه فور الانتهاء من اليوم الثاني للتصويت بالمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية غدا الإثنين، سيتم حصر أسماء الناخبين الذين تخلفوا عن الإدلاء بأصواتهم، وإرسالها إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

 

وأضاف المصدر، أن ذلك يأتي تفعيلا لنص المادة (57) التي تنص على “يعاقب بغرامة لا تجاوز خمسمائة جنيه من كان اسمه مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين وتخلف بغير عذر عن الإدلاء بصوته في الانتخاب أو الاستفتاء”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.