قال مصدر عسكري رفيع في المنطقة العسكرية الرابعة بمحافظة عدن، إن دفعة من الحيش المصري ستصل المدينة خلال الأيام المقبلة.

 

وأشار المصدر في وقت سابق إلى أن الدفعة الثالثة من الجيش السوداني، ستصل عدن الأربعاء أو الخميس المقبلين ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في .

 

وأعلن التحالف العربي الذي تقوده وتشارك فيه جميع دول الخليج باستثناء في 21 أبريل الماضي، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها في 26 مارس الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” التي قال إن “من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن إلى جانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين”.

 

وبهذا الامر يكون الرئيس المصري عبد الفتاح ملتزم بالقرارات العربية من أجل الرز الخليجي وخاصة الرز الإمارات أي الأموال التي تصله كدعم في الوقت الذي يؤيد فيه التدخل الروسي في سوريا معارضا بذلك الموقف السعودي من بشار الأسد.

 

ومع قرار السيسي إرسال قواته إلى سوريا يعاني جيشه من هجمات الجماعات المتشددة في سيناء التي تنفذ يوميا عمليات ضد آلياته وجنوده في سيناء كان آخرها إصابة 7 أفراد من قوات الشرطة، صباح الأربعاء، إثر تفجير مدرعة لقوات الشرطة أثناء تمشيطها لمنطقة حي الزهور بشارع أسيوط جنوب مدينة العريش.

 

وتعرضت المدرعة لانفجار كبير بعبوة ناسفة تم تفجيرها عن بعد وأسفر الانفجار عن إصابة 7 افراد من الشرطة المدنية، وتم نقلهم إلى المستشفى العسكري بالعريش، كما يجري تمشيط المنطقة بحثا عن أية عبوات ناسفة أخرى.