إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

خطة جديدة لحل الأزمة السورية.. رحيل الأسد خلال مرحلة انتقالية مدتها 6 شهور

“وكالات- وطن”- كشفت تسريبات تركية عن خطة جديدة لحل الأزمة السورية تتضمن رحيل بشار الأسد خلال مرحلة انتقالية مدتها 6 أشهر.

 

ونقلت “رويترز” العالمية عن مسئولين أتراك أن أنقرة مستعدة لقبول انتقال سياسي في سورية يظل بموجبه الرئيس بشار الأسد، في السلطة بشكل رمزي لمدة ستة أشهر قبل تنحيه.

 

وقال أحد المسؤولين : “العمل على خطة لرحيل الأسد جار. يمكن أن يبقى ستة أشهر، ونقبل بذلك لأنه سيكون هناك ضمان لرحيله”. كما استطرد قائلاً “تحركنا قدماً في هذه القضية لدرجة معينة مع الولايات المتحدة وحلفائنا الآخرين.

 

لا يوجد توافق محدد في الآراء بشأن متى ستبدأ فترة الستة أشهر هذه، لكننا نعتقد أن الأمر لن يستغرق طويلاً”. واشارت صحف تركية معارضة وموالية للنظام منها “يني شفق” و”حرييت” و”جمهورييت”، إلى بعض التفاصيل حول وجود “مسودة خطة لحل الأزمة السورية، لاقت تأييد عدد من الدول المتواجدة في التحالف الدولي ضد (داعش) بما في ذلك واشنطن وتركيا”.

 

وبحسب التسريبات، فإن الخطة التركية المكونة من 5 إلى 6 بنود لا تتضمن الرحيل الفوري للأسد، ولكنها تقبل ببقائه في منصبه لمدة ستة أشهر كفترة انتقالية، حيث يتحول المنصب، بموجب الخطة، إلى منصب رمزي، مع إنشاء هيئة انتقالية للحكم، يتم بموجبها نزع صلاحيات الأسد المتعلقة بإدارة أجهزة الاستخبارات ووزارة الدفاع، وسلاح الجو، مع التأكيد على وحدة الأراضي السورية التي يجب أن تكون دولة علمانية ديمقراطية”.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. Avatar of luckon
    luckon يقول

    طالما ان الخطة لاقت تأييد عدد من الدول المتواجدة في التحالف الدولي ضد (داعش) فـ ظز

  2. Avatar of Gamal mansoor
    Gamal mansoor يقول

    It so disgusting to read that foreign leaders such as the uneducated king of saudi arabia and the president of turkey and other western leaders asking for President Bashar al-Assad to resign. Why don’t they resign? The saudi king was appointed which means imposed on his people while president Assad was elected.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد