الأربعاء, نوفمبر 30, 2022
الرئيسيةاقتصادوزير لبناني سابق محسوب على الأسد ردا على العطية: الدوحة ستقصف بالصواريخ

وزير لبناني سابق محسوب على الأسد ردا على العطية: الدوحة ستقصف بالصواريخ

زعم الوزير اللبناني الدرزي الأسبق وئام وهاب المحسوب على نظام الأسد ومليشيا حزب الله، إن العاصمة القطرية، الدوحة، ستقصف بالصواريخ في حال أقدمت قطر على التدخل عسكريا في سوريا.

وجاءت تصريحات وهاب بقصف العاصمة القطرية الدوحة بالصواريخ، ردا على تصريحات وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية، حول إمكانية تدخل بلاده عسكريا في سوريا إلى جانب تركيا والسعودية.

 وكتب وهاب، وزير البيئة اللبناني السابق، ورئيس حزب التوحيد العربي، على حسابه على موقع تويتر يقول،”إذا نفذت قطر تهديدها بالتدخل العسكري في سوريا، ستقصف الدوحة بالصواريخ”.

- Advertisement -spot_img

 وكان وهاب قد هدد ومنذ حوالي العامين، تركيا أيضا بقصف مدنها، بحال قامت بالدخول عسكريا إلى سوريا.

وكان وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية، أكد عزم بلاده التدخل عسكريا في سوريا إذا اقتضت المسألة ذلك بالتعاون مع تركيا والسعودية لحماية الشعب السوري من وحشية نظام الأسد.

 وفي مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الأميركية، قال العطية “ان بلاده لن تدخر جهدا للقيام به مع السعوديين والأتراك، مهما كان هذا الشيء، وإذا كان “التدخل العسكري سيحمي الشعب السوري فبالطبع سنقوم به”، وبخصوص دعم بلاده لحركة أحرار الشام قال “لنفتح أولا سجل أحرار الشام، هؤلاء ليسوا حلفاء تنظيم “القاعدة”، مؤكدا أنهم مجموعة سورية تحارب لتحرير البلاد، ولا نعتبرها مطلقا متطرفة أو إرهابية.

وتشهد الأزمة السورية تسارعا على أكثر من جبهة سواء عسكريا أو سياسيا كان أبرزها في ال”24″ ساعة الأخيرة الإعلان الروسي عن زيارة مفاجئة وسرية للأسد إلى موسكو واتصال بوتين بالملك سلمان والرئيس التركي أرودغان لإطلاعهما على نتائج الزيارة، فيما نفى رئيس وزراء تركيا أحمد داود أوغلو ما راج أمس من قبول تركيا بوجود الأسد في مرحلة انتقالية لمدة 6 شهور بصورة رمزية إلى جانب الإعلان عن اجتماع وزاري أمريكي سعودي تركي روسي الجمعة في فيينا لمناقشة الأزمة السورية.

اقرأ أيضاً

3 تعليقات

  1. ان من يقصف شعبه بالنار و الصواريخ لا يستحق أن يكون في جوار الانسانية,و وزير البيئة في لبنان شحات على أبواب جهنم و قد امتلأت العاصمة البيروتية بكل نفايات الحروب و بقايا و مخلفات فساد المدافعين عن فسادهم الوطني. الزم حدودك و لا حاجة لطول اللسان,

  2. كم يوسفني بان بلد جميل مثل لبنان كان يتمتع بافضل انواع التعليم والفنون والآن اصبح بلد خراب تتحكم به الميليشيات

  3. هذا الوزير مسيلمة الكذاب قال هذا الكلام عن تركيا انه سوف ينزل عليها اللاف الصواريخ في حال دخلت الاراضي السورية ورأينا كيف دخلت القوات التركية ونقلت رفات احد الأتراك من مكان الى اخر ولم ينطلق اي رصاصه تجاه تركيا هذا وزير مشهور في كذبه إذا ارادت اي قناة ان تأتي بأرجوز فتأتي بهذا الكذاب

التعليقات مغلقة.

- Advertisment -spot_img

أحدث الأخبار

منوعات