إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ويكليكس تفضح طائفية المالكي: ساعد الموساد وإيران بتصفية علماء العراق

وطن – كشفت وثائق سرية مسربة من “ويكيليكس” عرضت قناة الجزيرة القطرية جزءاً منها مساء الثلاثاء، كيف زود رئيس الوزراء العراقي السابق، نوري المالكي، إسرائيل وإيران بمعلومات ساهمت في تصفية المئات من العلماء النوويين والطيارين العراقيين.

وتعرض قناة الجزيرة، الخميس القادم، فيلماً استقصائياً جديداً، ضمن برنامج “الصندوق الأسود”، يتضمن تفاصيل اغتيال 350 عالماً نووياً عراقياً، و80 ضابط طيران من القوات الجوية العراقية.

وتكشف وثيقة سرية الدور الذي أداه المالكي في توفير معلومات خاصة بالسير الذاتية للعلماء العراقيين، وطرق الوصول إليهم بغرض تصفيتهم، سلمت إلى فرق اغتيال تابعة للموساد الإسرائيلي وإيران كما تظهر الوثيقة.

كما حصلت الجزيرة على وثيقة أخرى سربت من مكتب المالكي وموقعة باسمه بصفته رئيس الوزراء تعود لعام 2007، تكشف التنسيق المباشر مع الحرس الثوري الإيراني لتصفية شخصيات عراقية خاصة النواب منها.

وقام المالكي طوال فترة رئاسته للوزراء بإقصاء ممنهج لأبناء السنة العراقيين في جميع الوظائف والمناصب العراقية إلى جانب إعدام آلاف منهم بذريعة محاربة الإرهاب والتنكيل بهم ورعاية المليشيات الشيعية التي ارتكبت جرائم منظمة اتجاه المكون السني في العراق وكان آخرها فض اعتصامات العراقيين السلمية باستخدام القوة والبطش كما يصف عراقيون.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Avatar of علي حايك
    علي حايك يقول

    ماذا نقول في حق هذا المعتوه الذي فرط بوحدة العراق القومية,و تآمر على خيرة علماء و مقومات الحضارةالانسانية,و نشر الطائفية البغيضة في سبيل تثبت قدم فارسية على أرض العراق.
    لقد كان يدا جبانة و ساعدا سهلت مطامع الفرس و الاعداء ليكن شوكة في خاصرة ال حدة و ألعروبة و الدين.
    إنه بحق علقم من بني قريضه. ستنال منه يد الحق وله بئس المصير

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد