إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

“الرحلة السرية”.. فارس الإيرانية تكشف كيف غادر الأسد إلى روسيا دون أن يسمع صوته

كشفت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية، ونقلا عن مدون في الشؤون العسكرية، خط السير المحتمل لطائرة رئيس النظام السوري بشار الأسد، التي أقلته إلى روسيا باستخدام المعلومات المتوفرة على موقع “FlightRadar24”.

 

ووفقًا لما أعلنته وسائل الإعلام، فإن هذه الزيارة تمت بصورة سرية غطّت جميع تفاصيل الزيارة، وعلى رأسها مسيرة الطائرة التي تقلّه وذلك بسبب المخاوف الأمنية سواء من الاستهداف عن طريق الجماعات المسلحة المختلفة أو من جانب المعارضة السورية، أو حال مرورها فوق المجال الجوي العراقي وإدراك الائتلاف الدولي لمواجهة داعش بقيادة أمريكا أن الطائرة تحمل الأسد؛ مما يجعله عرضة للاعتقال أو الإسقاط، كما أن إفشاء أي معلومة عن تركه لبلاده من الممكن أن يؤدي إلى إضعاف ثقة حكومته أو تلقي داعش الفرصة باعتبار أن الأمر يسمح لها بمجازفة أو مناورة أكبر للسيطرة على الدولة.

 

وأشار المدون إلى أن بشار الأسد، سافر على متن طائرة روسية تحمل رقم “RA-86539” من طراز “Il-62M”، والتي من المحتمل أن تكون أقلّت الأسد من قاعدة اللاذقية الجوية إلى موسكو.

 

وأضاف أنه قبل أن تسكت الطائرة اتصالاتها يوم 20 أكتوبر الجاري، تمت مشاهدتها وهي تترك المجال الجوي لمطار تشكالووسكي الروسي، وبعد ذلك شوهدت صباح الأربعاء، لفترة قصيرة فوق بحر قزوين قليلاً شمالي إيران، ثم بعد ذلك لوحظت في أجزاء من بحر قزوين المتعلقة بروسيا.

 

تابع المدون، بحسب ما نقلت وكالة “فارس”: يبدو أن الأسد عاد إلى سوريا بطائرة أخرى روسية برقم “86559”على النحو الذي أسكتت فيه جميع اتصالاتها طوال مدة الرحلة.

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Avatar of محمد
    محمد يقول

    كالفئران واللصوص خرج ملثما وعاد متخفيا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد