إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

دونالد ترامب: مستعد لإغلاق مساجد في أمريكا لو انتخبت رئيسًا

نقلت صحيفة “واشنطن بوست” تصريحات المرشح الجمهورى المحتمل فى انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، والتى قال فيها، إنه سيكون مستعدًا لإغلاق بعض المساجد فى الولايات المتحدة لمحاربة داعش.

وفى مقابلة له على قناة فوكس بيزنس، سُئل ترامب إذا ما كان من الممكن، فى حال انتخابه رئيسًا، أن يقوم بإجراء مشابه لما قامت به الحكومة البريطانية التى ألغت فيه جوازات سفر بعض الأشخاص وأغلقت بعض المساجد، رد ترامب قائلًا: “سأفعل ذلك، بالتأكيد، أعتقد أنه أمر عظيم.. فلو خرجت للقتال مع داعش، فلا يمكنك أن تعود.. لماذا لا يمكن فعل هذا؟؟ يمكن فعل هذا هنا”.

وعاد محاوره ليسأله: “هل تستطيع أن تغلق مسجدًا، أقصد أن لدينا حرية دينية”؟. فرد ترامب قائلا: “حسنا لا أعلم، أنا لم أسمع عن إغلاق مسجد.. لكن أستطيع أن أقول شىيئًا واحدًا، إذا تجاوز شخص ما وأراد القتال مع داعش، فلن يعود”.

من جانبه، انتقد النائب بيتر كينج تصريحات المرشح الجمهورى الأبرز على فوكس نيوز.

وقال كينج، الذى عقد جلسة استماع بالكونجرس حول مدى التطرف فى المجتمع المسلم بأمريكا وتلقى مساهمات من حملة ترامب فى الماضى، إن الأخير يتحدث قبل أن يعرف ما الذى يتحدث عنه.

وأضاف أنه انتقد البعض من المسلمين، لكن الحقيقة هى أننا لا نستطيع أن نغلق المساجد. وقال كينج إنه ينبغى أن تراقب الولايات المتحدة المساجد لمعرفة ما إذا كان هناك نشاط بها أو أسلحة أو مؤامرة حقيقية تحدث، وبعدها تقوم باتخاذ إجراء. وأعرب عن رفضه للطريقة التى يتحدث بها ترامب عن إغلاق المساجد، وأضاف قائلا: “لدينا حرية دينية، وموقفى ليس مناهضا للمسلمين، ولكن ضد الراديكاليين فى الجالية المسلمة”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد