إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

بالفيديو.. رئيس الوزراء التركي يلعب “الداما” في حديقة عامة

وعد الأحمد- وطن- خاص
أظهر شريط فيديو تناقله ناشطون على شبكة التواصل الإجتماعي رئيس مجلس الوزراء التركي “أحمد داوود أوغلو” وهو يجلس القرفصاء بين مجموعة من الناس البسطاء في حديقة عامة وأمامه رقعة الداما، وعندما يجتاز مرحلة هامة في اللعب يبتسم ويرفع يده ضارباً يد الشخص الذي يلاعبه علامة التوافق، ثم يضحك ضحكة طويلة ويتابع لعب الداما.

وبدا في مشهد آخر من الفيديو وهو يلاعب شخصاً آخر وعندما ينتهيان يقوم مسلّماً على من حوله وهو يتلفظ ببعض الكلمات العربية. ويُشار إلى أن لعبة الضامة (أو الدامة) لعبة لوحية شعبية ووسيلة تسلية وتنافس بسيطة. وهي لعبة استراتيجية تلعب بين شخصين فقط على لوحة تحمل مربعات وباستعمال قطع على شكل أقراص غالباً وتحركات القطع موحدة والزامية ويعبر من خلال القفز فوق قطع الخصم. وتعود هذه اللعبة في أصولها إلى العرب حيث دخلت إلى أوروبا عن طريق الأندلس مع لعبة الشطرنج.

واعتاد رئيس الوزراء التركي على مخالطة الناس ومجاملتهم، فقد نشرت له منذ أسابيع صور أثناء زيارته لسوق (بازار) الأربعاء الشعبي (جارشامبا بازاري) في حي الفاتح بمدينة إسطنبول، وبدا وهو يساعد الباعة في بيع الخضار والفاكهة. بعد ارتدائه الزي الخاص الذي يرتديه باعة البازارات عادة.
يُذكر أن “أحمد داود أوغلو” من مواليد 26 فبراير 59 يحمل شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة “بوغازيجي” ويشغل حالياً منصب رئيس الوزراء التركي.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد