إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

تويتر تكشف معلومات هامة عن المستخدمين العرب

أوضح ممثل تويتر في الشرق الأوسط أمجد عثمان أن عدد المستخدمين النشطين في السعودية وصل إلى 9 مليون مستخدم، وأن هناك 390 ألف مستخدم نشط في قطر.

وقال خلال ورشة عمل تحت عنوان “كيف تكون مغرداً محترفاً.. سوق ذاتك على تويتر” بمشاركة المدرب وخبير الإعلام الاجتماعي البحريني علي سبكار، والمدرب وخبير الإعلام الاجتماعي القطري عمار محمد، ضمن فعاليات ملتقى المغردين الثالث، اليوم السبت، إن 74% من مستخدمي تويتر في الشرق الأوسط يدخلون الموقع يومياً، وأن النسبة الغالبة من الشباب، بحسب الشرق.

ولفت إلى أن 84% من مستخدمي تويتر يدخلون الموقع عن طريق الهاتف الجوال، وأن1 من كل 5 من مشاهدي التلفزيون يبحثون عن معلومات عن برامج التلفزيون عبر تويتر، وأن 1 من 8 يرجعون إلى تويتر عند مشاهدتهم لإعلانات التلفزيون.

وأشار إلى أن 43% من مستخدمي تويتر في الشرق الأوسط يدخلون الموقع للبحث عن الأخبار، وأن 61% من مستخدمي تويتر يتحدثون عن برامج التلفزيون.

وبخصوص “مكة لايف”.. قال أمجد عثمان إن مليون مستخدم تحدث عن مكة لايف على تويتر في يوم واحد، لافتاً في سياق متصل إلى أن هناك 300 مليون تغريدة عن رمضان في 2015، علماً بأن تويتر يضخ معلومات لموقع جوجل بشكل مباشر.

وأكد أمجد عثمان خلال مداخلة له بالجلسة الأولى لملتقى المغردين، والتي جاءت تحت عنوان “التغريد من خلق المشاكل إلى الدفاع عن القضايا” أن تويتر يحافظ على خصوصية المشتركين، ولا يمد أي جهات سيادية بمعلومات عن الحسابات.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد