كالمستجير من الرمضاء بالنار.. عريقات: قدمنا ملفات تفضح نتنياهو إلى كيري

1

كشف أمين سر اللجنة التنفيذية في السلطة الفلسطينية، ، اليوم الأحد، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سلّم وزير الخارجية الأميركي، ، 5 ملفات موثقة تكشف أكاذيب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ، فيما اتهمت وزارة الخارجية الفلسطينية بـ”فرض التقسيم الزماني للمسجد الأقصى وتمريره كأمر واقع من خلال الترويج لطروحات فارغة”.

وقال عريقات، خلال مؤتمر صحفي في مقر السفارة الفلسطينية بالقاهرة، عقب زيارة خاطفة للجامعة العربية: “إننا شعب أعزل ويواجه الاعتداء، ونحن الضحايا بإعدامات ميدانية ومصادرة أراضٍ وبناء مستوطنات، وندافع عن أنفسنا بصدور عارية وإسرائيل تعمل على بناء مستوطنات واعتداءات على الأقصى والفلسطينيين”.

ودعا عريقات “الوفود التي أتت تريد التهدئة إلى إيقاف الاعتداء الإسرائيلي”، مشدداً على أنه “لن يكون هناك سلام في المنطقة إلا بعد تجفيف مستنقع الاحتلال الإسرائيلي ووقف ممارسات الجيش والشرطة الإسرائيلية، وإنشاء حماية دولية للشعب الفلسطيني”.

وأضاف: “تقدمنا برسالة إلى سكرتير عام الأمم المتحدة لإنشاء حماية دولية للشعب الفلسطيني، وإصدار قرار من مجلس الأمن يحدد موعدا لإنهاء الاحتلال وفك الحصار والإفراج عن المعتقلين”، مشيراً إلى أن “هدف إسرائيل هو طمس هوية الفلسطينيين والقضاء على مبدأ إقامة الدولتين والعمل على إنكار الحقائق، ومفتاح الحل يبدأ وينتهي بإنهاء الاحتلال”.

قد يعجبك

You might also like
1 Comment
  1. كمسكن شلوت211010145987 says

    والله مش عارف شو اكتب .هل عريقات غبي لهذة الدرجة ام انة يستغبي الناس رايح تشكي نتنياهة لكيري لحد الان يا حمار مش عارف انة اذا غلط معكم اوباما او بوتين او بتاع فرنسا و بتاعت المانيا لمين يجب ان تشتكي يا حمار يجب ان تشكو لسيدك “نتنياهو” يا حمار كل العالم يعمل بامر من نتنياهو

Leave A Reply

Your email address will not be published.